فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد فتى برصاص الاحتلال في نابلس

مواجهات في نابلس - صورة أرشيف

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الأربعاء على استشهاد الفتى غيث يامين (16 عاما) برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات في نابلس .

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

ننعى الشهيد غيث يامين ونشيد بالتصدّي البطولي لشعبنا في نابلس ضد الاحتلال ومستوطنيه

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد الفتى غيث رفيق يامين (16 عامًا)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الصهيوني، خلال تصدّي المواطنين لاقتحام قطعان المستوطنين بحماية قوّات الاحتلال قبر يوسف في نابلس.

نشيد ونبارك التصدّي البطولي لأهلنا في نابلس، جبل النّار، لعربدة المستوطنين في حوارة، الذين حاولوا إهانة العلم الفلسطيني وتنكيسه، وكذا الملحمة البطولية التي صنعها أهلنا ورجال المقاومة في صدّ وردّ عدوان اقتحام المستوطنين لقبر يوسف، والمنطقة الشرقية من نابلس.

إنَّ إجرام الاحتلال ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، لن يزيدنا إلّا إصراراً على الصمود والتصدّي والمقاومة، ونشدّ على أيادي الأبطال المنتفضين في كلّ مدن ومخيمات الضفة و القدس ، ونؤكّد أنَّ نهج المقاومة هو السبيل الوحيد لرد العدوان الصهيوني المتصاعد، ووقف الزحف الاستيطاني.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأربعاء: 25 مايو/ أيّار 2022م
24 شوّال 1443هـ

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : نزف الشهيد البطل "غيث رفيق يامين " الذي إرتقى برصاص العدو الصهيوني الغادر خلال المواجهات في منطقة قبر يوسف بنابلس جبل النار فجر اليوم الأربعاء 25-5-2022م .

لجان المقاومة: دماء الشهيد"غيث يامين وكل الشهداء، لن تذهب هدراً، وستتحول لعنة تطارد هذا العدو الجاثم على أرضنا المباركة ووقودا للثورة المستمرة التي لن تتوقف إلا بتحرير الأرض وإستعادة كافة الحقوق المغتصبة.

لجان المقاومة : نتوجه بالتحية والفخر والإعتزاز إلى شعبنا وثواره ومقاوميه الأبطال في نابلس جبل النار وكل مدن وقرى ومخيمات الضفة الذين يتصدون بكل شجاعة وبسالة لجرائم وإرهاب جيش العدو ومستوطنيه ويسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء والجهاد .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأربعاء 25 مايو أيار 2022م الموافق 24 شوال لعام 1443 هجرية .

الجهاد الإسلامي

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*تصريح صحفي*

*ننعى الشهيد الفتى غيث يامين من نابلس*

تنعى حركة الجهاد الإسلامي إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الفتى غيث رفيق يامين (16 عاماً)، والذي ارتقى شهيداً برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس فجر اليوم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد غيث الذي استهدفه جنود العدو بدم بارد، لنؤكد أن ذلك يأتي في سياق الإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال وقادته وقطعان المستوطنين بحق أبناء شعبنا.

نؤكد أن جماهير شعبنا لن تتراجع أمام آلة البطش الصهيونية، وعن واجبها المقدس، والذي تجلى بانطلاق كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس، لمواصلة القتال وتلقين العدو دروساً في صمود شعبنا وثبات مجاهديه حتى دحر الاحتلال.

ندعو جماهير شعبنا البطل وقوى المقاومة الفاعلة، بضرورة تصعيد المقاومة بكل الطرق والوسائل التي تؤلم هذا الاحتلال البغيض، وتمنع استقراره على أرضنا.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلة يامين الكرام باستشهاد نجلهم، الذي قدم روحه زكية على طريق النصر لشعبنا، سائلين الله أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين.

*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية*

السبت 24 شوال 1443هـ - 25 مايو 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد