تخوف اسرائيلي من تأثير المقاطعة الدولية على منتجاتها العسكرية

القدس / سوا / ذكرت مصادر صحفية إسرائيلية، نقلًا عن مصدر سياسي كبير في حكومة الاحتلال، أن مخاوف حقيقية تعتري الحكومة الإسرائيلية من انتقال موجة المقاطعات التي تشهدها أوروبا على وجه الخصوص، خلال الفترة الأخيرة لصادراتها العسكرية التي تقدر بمئات الملايين من الدولارات.


وقالت القناة العاشرة العبرية، "إن هذه المخاوف أثيرت هذا الأسبوع، في أعقاب تغيب شركات أمنية من الدول الاسكندينافية وبريطانيا وفرنسا، عن المعرض الأمني العسكري الذي أقيم في "تل أبيب".


وأشار المصدر إلى أن هذا الأمر بعث على التخوف، من محاولة حركات المقاطعة المس بخاصرة إسرائيل الضعيفة، والتي تتمثل في الصادرات الأمنية والعسكرية، حيث يعتقد هؤلاء أن الضربة الأقوى ستكون هناك.


و كانت حكومة نتنياهو قد سارعت في أعقاب ذلك، إلى عقد اجتماع طارئ قبل يومين، لتدارس الخطوات المستقبلية لمواجهة هذه الموجة.


ونقلت القناة العاشرة عن المصدر المطلع قوله: "لا نتحدث عن سد تم اختراقه، ولكن نتحدث عن خطوات آخذة في الازدياد، ولا نملك الوسائل اللازمة للتأقلم معها، ومن يعتقد بأنه محصن من هكذا موجات فهو مخطئ، وإسرائيل لا تعرف صد هذه الموجات إلا في اللحظات الأخيرة ولا تواجهها بفاعلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد