إسرائيل: تحويل 740 مليون شيكل للمجتمع العربي تلبية لطلب القائمة الموحدة

منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة

صادقت لجنة المالية في الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على تحويل 740 مليون شيكل التي تم التعهد بها للقائمة الموحدة في إطار الخطة الخماسية للمجتمع العربي.

وتأتي هذه المصادقة بعد أسبوعين من إعلان رئيس القائمة الموحدة منصور عباس أن حزبه سيعود إلى الائتلاف الحكومي بعد تجميد عضوية الحزب في أعقاب الأحداث في المسجد الأقصى،.

ووفقا لبيان صادر عن الحزب، يتضح أنه سيتم تمرير 400 مليون شاقل لتطوير البنية التحتية، التخطيط والبناء في المجتمع العربي، 200 مليون شاقل للسلطات المحلية العربية، 90 مليون شاقل سيتم تحويلها إلى برامج مكافحة الفقر والعنف في البلدات العربية، و50 مليون شاقل سيتم تحويلها الى تطوير "برامج أبحاث علمية ودعم للشبيبة".

كما صادقت لجنة المالية أمس ايضا على تحويل 75.5 مليون شاقل إضافية لتعجيل المصادقة على أنشطة التخطيط والبناء في البلدات العربية.

وكانت تلك الميزانيات التي تم تحويلها عالقة على مدار أشهر طويلة بسبب سلم الأولويات والبيروقراطية في الوزارات المختلفة.

ويشار إلى أن الخطة الخماسية الجديدة لتطوير المجتمع العربي والخطة لمكافحة الجريمة التي خصص لها 30 مليار شاقل، وتتضمن الخطة حلولا في مجال الصحة، الرفاه، العالم الثالث، الزراعة وغيرها.

بدوره أشاد منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة مساء اليوم بالإنجاز الذي استخرجه من التحالف بتحويل 740 مليون شيكل إلى مشاريع وبرامج في الوسط العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد