مصر تعلن عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

مطار صنعاء في اليمن

نشرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا تعلن فيه عن سماحها بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة والعاصمة اليمنية صنعاء، ضمن تنفيذ هدنة الأمم المتحدة في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، "إن وزير الخارجية سامح شكري" تلقّى اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس"، وأوضح البيان أن غوتيريس عبّر عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد السماح بتسيير الرحلات المباشرة بين القاهرة وصنعاء.

وأكّد وزير الخارجية أنه سيحرص على نقل الرسالة إلى الرئيس المصري، منوهًا إلى أنه يأمل في أن تسهم هذه الخطوة في تهدئة الأوضاع اليمنية وتثبيت الهدنة الأممية، وتحقيق السلام الذي من شأنه أن يخفف من المعاناة التي تعرض لها الشعب اليمني.

من جهة أخرى لم يتم الكشف عن أي تفاصيل لاستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين، ولم يتم الإعلان عن موعد انطلاق أولى هذه الرحلات. 

يشار إلى أنّ أول رحلة تجارية في اليمن كان من المقرر أن تكون في 24 أبريل الماضي، ولكن تم إلغاؤها في اللحظات الأخيرة بسبب عدم حصول اليمن على تصاريح تشغيل من قبل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

الجدير ذكره أن شركة مصر للطيران أوقفت رحلاتها في 26 مارس 2015، من القاهرة إلى صنعاء، استجابة من مصر للتحالف السعودي الإماراتي بعد مطالبتهم الرئاسة اليمنية بمواجهة الحوثيين.

المصدر : وزارة الخارجية المصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد