بالفيديو: سبب وفاة حامد يوسف حمادي وزير الإعلام الأسبق في عهد صدام حسين

وفاة حامد يوسف حمادي وزير الإعلام الأسبق في عهد صدام حسين

أعلنت وسائل إعلام عراقية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية وفاة حامد يوسف حمادي وزير الإعلام الأسبق في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وسط حالة من الحزن الكبير في دولة العراق لما يمثله حامد يوسف حمادي من شخصية كان لها أثر واضح في مسيرة الإعلام العراقية.

سبب وفاة حامد يوسف حمادي وزير الإعلام الأسبق في عهد صدام حسين ، حيث قالت تلك الصفحات العراقية ان حمادي توفى في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي كان يعيش فيها بعد انتهاء حقبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، في وقت دخل النشطاء العراقيين حالة من الجدل في وفاة حامد يوسف حمادي وذلك لارتباطه في النظام العراقي السابق بقيادة صدام حسين.

وبحسب بعض وسائل الاعلام العراقية ومنصات التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة حامد يوسف حمادي يعود لمعاناة طويلة وصراع مع المرض الذي لم تعرف طبيعته حتى تحرير هذا النص ، في وقت قالت مصادر إعلامية عراقية ان حامد حمادي نقل الى المستشفى خلال الأيام الماضية نتيجة تدهور حالته الصحية الى أن أعلن عن وفاته رسميا قبل ساعات قليلة.

إقرأ/ي أيضا: 

شاهد أول رد من رهف القحطاني على الغرامة المالية والإيقاف بعد زيارة المالديف

نسر العراق كتب على تويتر عن وفاة حامد يوسف حمادي :" الرفيق حامد يوسف حمادي الناصري وزير الثقافة الأسبق في ذمة الله ، وداعا الرفيق حامد ايها المناضل الطيب ..سيبقى اسمك يرفرف في سماء العراق مع المناضلين الرجال الرجال ممن ضحوا بالغالي والنفيس وبأرواحهم من أجل العراق ..العراقيون عاصروك وكنت لنا أبا واخا حنونا.

ونهالت برقيات التعازي في وفاة حامد يوسف حمادي وزير الثقافة والإعلام الأسبق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين ، حيث نعاه عدد كبير من الشخصيات العراقية سواء السياسية او الإعلامية وكذلك النشطاء.

حامد يوسف حمادي ويكيبيديا

حامد يوسف حمادي 1935وزير عراقي سابق. تقلد منصب وزير الثقافة والإعلام ثم وزير الثقافة، بالإضافة إلى سكرتير صدام حسين قد اعتقل في 24 يناير 2006، أطلقت السلطات العراقية سراحه في 12 أبريل 2012.

وفي عام 2011 أعلنت وزارة العدل العراقية عن إطلاق سراح وزير الثقافة في عهد النظام السابق حامد يوسف حمادي لثبوت براءته من التهم الموجهة اليه بعد تسع سنوات على اعتقاله.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل حيدر السعدي إن "السلطات القضائية أطلقت سراح وزير الثقافة في عهد النظام السابق حامد يوسف حمادي بعد ثبوت براءته من التهم الموجه أليه".

وأصدرت المحكمة الجنائية العليا في العراق في (3 أيار 2011)، حكماً بالسجن 17 عاماً على وزير الثقافة والإعلام حامد يوسف حمادي في قضية تصفية البارزانيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد