نتائج اختبار القدرات الورقي 1443.. نتيجة قياس برقم الهوية فقط

نتيجة قياس برقم الهوية

يترقب الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية نتائج اختبار القدرات الورقي 1443 وذلك من خلال نتيجة قياس برقم الهوية ، حيث سيعلن المركز الوطني للقياس عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية الفترة الثانية يوم الخميس المقبل الموافق 26 مايو 2022 حيث سيتم إرسال النتائج عبر الرسائل النصية للطلاب والطالبات.

نتائج اختبار القدرات الورقي 1443 عبر نتيجة قياس برقم الهوية ، إذ أنه وبحسب المركز الوطني للقياس في السعودية فإنه واعتبارا من يوم الجمعة الموافق 27 مايو سيتاح الاطلاع على النتائج من خلال نظام التسجيل في الاختبارات وذلك بالدخول على النظام.

ونشر المركز الوطني للقياس مجموعة نصائح وخطوات مهمة فور الإعلان عن نتائج القدرات الورقي 1443 عبر نتيجة قياس برقم الهوية والتي شملت ضرورة الأخذ بالاحترازات الصحية واتباع الإرشادات الواردة من وزارة الصحة وارتداء الكمامة وتحميل تطبيق توكلنا عند الحضور لمقر الاختبار.

ومن ضمنها كذلك ان تكون حالة الوضع الصحي في تطبيق توكلنا محصن أكمل جرعات لقاح كورونا مع العلم بان التحصين بالجرعة التنشيطية شرطا لاستمرار حالة محصن في تطبيق توكلنا لمن مضى 8 أشهر وأكثر على تلقيهم الجرعة الثانية وذلك اعتبارا من 1 فبراير 2022 علما ان التحصين شرطا لدخول الاختبار.

نتائج اختبار القدرات الورقي 1443.. نتيجة قياس برقم الهوية اضغط هنا

جدير بالذكر ان اختبارات القدرات الورقي 1443 يتقدم لها الطلاب والطالبات السعوديين والوافدين في المرحلة الثانوية فضلا عن الاختبار التحصيلي للطلاب من أجل اختبار القبول للطلاب والتي تعد شرطا للالتحاق بالجامعات السعودية.

وينقسم اختبار القدرات 1443 ، لقسمين فمنها الورقي ومنها الالكتروني أو المحوسب حيث أنه يجب على الطالب الحصول على معدل درجات يؤهله لدخول الجامعة في السعودية ، كما تنقسم النتائج الى درجات كاملة ودرجات لفظية ثم الدرجات الكلية لجميع فئات الطلبة والطالبات الذين قدموا اختبار قدرات.

خطوات استخراج نتائج القدرات الورقي 1443 برقم الهوية

نشرت عدد من وسائل الاعلام السعودية الرسمية خطوات استخراج نتائج القدرات الورقي 1443 برقم الهوية ، والتي يتمكن الطالب أو الطالبة من معرفة نتيجة القدرات بشكل سهل وسريع ودون أي عناء يذكر.

وتشمل خطوات استخراج نتائج القدرات الورقي 1443 عبر نتيجة قياس برقم الهوية القيام بالتالي:-

الدخول الى موقع المركز الوطني للقياس اضغط هنا

ادخال رقم الهوية أو ما يعرف الرقم الوطني

ادخال ملف الطالب بالكامل

اختيار خانة نتائج القدرات

اختيار نوع الاختبارات

ثم ستظهر قائمة تفصيلية لنتائج اختبار القدرات 1443

وتعتبر نتائج اختبار القدرات الورقي 1443 او نتيجة قياس برقم الهوية من اهم المراحل التعليمية عند الطلاب والطالبات وذويهم في المملكة العربية السعودية ، حيث ينتقلون بعدها من مقاعد الدراسة المدرسية الى مقاعد الدراسة الجامعية والتي تعتبر من اهم أحلام وطموحات الملايين من الطلبة في السعودية.

وفي كل عام يشتكى الطلاب وذويهم من عدم القدرة على فتح ومعرفة نتائج اختبار القدرات الورقي 1443 او نتيجة قياس برقم الهوية نتيجة الضغط الكبير والعالي الذي يتعرض له سيرفر البرنامج ، في وقت قالت فيه عدد من المصادر المحلية في السعودية ان الجهات المختصة اخذت هذا الموضوع على محمل الجد لتفادي حدوث أي إشكالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد