عودة حركة الملاحة إلى مطارات العراق بعد توقفها

l

عادت حركة الطيران المدني في بعض المطارات بالعراق، اليوم الثلاثاء، بعد توقفها مؤقتًا بسبب العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد في منطقة الخليج العربي والدول المحيطة.

وأعلنت إدارة مطار بغداد الدولي في بيان صحفيّ استئناف حركة الملاحة الجوية في المطار إلى الوضع الطبيعي، حيث أن مدى الرؤية يصل إلى 650م، بعد أن انعدمت الرؤية الأفقية في البلد بسبب العاصفة الرملية الأخيرة.

من ناحية أخرى أعلن مطار النجف وأربيل عودة الرحلات الجوية، بينما علقت إدارة مطار السليمانية الدولي اليوم كافة الرحلات الجوية بسبب انخفاض مستوى الرؤية إلى مستوى متدني جدا. 

من جهة أخرى أعلن إقليم كردستان العراق تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار أربيل الدولي بسبب تأثر المنطقة بشكل كبير جراء العاصفة الترابية.

يُذكر أن وزارة النقل العراقية قررت مسبقا إيقاف حركة الرحلات الجوية في كافة مطارات العراق، بسبب انعدام الرؤية لمتوى يصل إلى 100م، وانعدام الرؤية الأفقية بشكل كبير، إلى حين استقرار حالة الطقس في البلاد.

الجدير ذكره أن العراق يتعرض لموضجة من العواصف الترابية المتتالية في شهر مايو لم تشهدها البلاد من قبل ما يسبب انخفاض مستوى الرؤية والعديد من حالات الاختناق تم نقلهم إلى المستتشفيات العراقية.

 

المصدر : طقس العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد