الكرد: لم نحقق أي تقدم مع بنك فلسطين

غزة / سوا / قال منسق تجمع المؤسسات الخيرية في فلسطين أحمد الكرد، بنك فلسطين يسوف في حل أزمة مؤسسات الفقراء والأيتام المغلقة حساباتها في أفرع البنك".

وأضاف الكرد لصحيفة فلسطين المحلية: "لم نصل لرد شافي من بنك فلسطين تجاه حل الأزمة - حصار الجمعيات- وعدم إرجاع الحوالات المالية، و فتح حسابات الجمعيات الجديدة".

وتابع قائلًا: "شبكة المنظمات الحقوقية والأهلية التي تتواصل مع بنك فلسطين والأطراف المعنية لم تصل بعد إلى حلول"، مؤكدًا أن المفاوضات مع بنك فلسطين وسلطة النقد لا تزال مستمرة.

ورحب منسق التجمع، بأي طرف أو شخصية تريد أن تتدخل وتتفاوض مع كل من بنك فلسطين وسلطة النقد والجمعيات المتضررة، من أجل إنهاء الأزمة، لافتًا إلى أن المتضررين من سياسة البنك سيستأنفون خطواتهم الاحتجاجية ضد البنك للمطالبة بحقوقهم والاستجابة لمطالبهم.

وذكر الكرد، أن المتضررين من سياسة البنك سينظمون احتجاجاتهم ضد البنك بداية الأسبوع الجاري، لافتًا إلى أن تلك الخطوات ستأخذ منحنيات متدرجة وصولًا لتحقيق مطالبهم.

وبين أنه تم التواصل في وقت سابق مع الأسر المتضررة من أجل وقف فعالياتهم الاحتجاجية ضد البنك بهدف التوصل لاتفاق ينهي معاناتهم، مضيفًا: "لم نستطع أن نحقق شيء مع البنك، ولم تحقق الجهات المفاوضة أي تقدم بعد"، مؤكدًا أن المؤسسات المتضررة ستلاحق المعنيين من خلال الإجراءات القانونية التي ينص عليها القانون.

وتطالب المؤسسات الخيرية المتضررة، رفع الحصار عن حساباتها، والسماح بإدخال الأموال لها، وعدم إعادة الحوالات المالية التي تخص الأسر المتضرر، وفق الكرد، الذي أكد أن تلك المؤسسات مرخصة وفق القانون الفلسطيني، "ومنها ما هو مرخص من سلطات الاحتلال الإسرائيلية أثناء سيطرتها على القطاع".

وبلغ عدد الجمعيات الخيرية التي يرفض بنك فلسطين السماح بإدخال الأموال لحساباتها ما يزيد على "50" جمعية خيرية، وفق الكرد، ويستفيد منها قرابة مليون فرد منها "كفالات أيتام وأضاحٍ ومساعدات رمضانية".
وكان تجمع الجمعيات الخيرية في قطاع غزة, علق في وقت سابق، فعاليته أمام بنك فلسطين لإعطاء فرصة أمام المساعي الحميدة من قبل الشخصيات المستقلة لحل المشكلة، وفق قوله.

وكان المتضررون من بنك فلسطين قد أغلقوا في وقت سابق، كافة فروع البنك في قطاع غزة, احتجاجًا على تجميد حسابات الجمعيات الخيرية والإنسانية الخاصة بالأيتام.

واعتصم المئات من المتضررين من سياسة بنك فلسطين من أهالي الأيتام والأسر الفقيرة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية أمام أفرع البنك في كافة محافظات القطاع، للمطالبة بفتح حساباتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد