محدث: متى تاريخ عيد الأضحى 2022 في جميع الدول العربية رسميًا

موعد عيد الاضحى 2022

يحتفل المسلمون في أنحاء العالم كل عام بعيد الأضحى المبارك الذي يلي عيد الفطر ، حيث يترقب المسلمون تاريخ عيد الأضحى 2022، والذي يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة للعام 1443هـ ، ومن المتوقع أن تكون غُرة شهر ذي الحجة فلكيًا، يوم الخميس 30 يونيو/ تموز 2022، بحيث تكون وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو/ تموز 2022، ويتزامن معها أداء مناسك الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وعليه يكون تاريخ عيد الأضحى 2022 يوم السبت 9 يوليو/ تموز.

موعد تاريخ عيد الاضحى 2022 في فلسطين السعودية الكويت قطر الامارات تونس الجزائر المغرب البحرين سلطنة عمان اليمن مصر السودان الاردن لبنان سوريا ، حيث انه وفي يوم الثامن من ذي الحجة يكون يوم الوقفة أو ما يُطلق عليه يوم عرفة، ويعتبره المسلمون يومًا عظيمًا يصعد فيه الحجاج على صعيد عرفات، وهو الركن الأساسي في الحج، ويبدأ الحجاج مع غروب شمس ذلك اليوم بالنفير نحو مزدلفة تمهيدا للمبيت فيها ومن ثم الاستعداد ليوم النحر، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

وتحتفل الدول العربية سنويًا بعيد الأضحى على مدار أربعة أيام من خلال شعائر دينية تتمثل في ذبح الأضحية وتوزيع لحومها وزيارة الأرحام والأقارب والأصدقاء والجيران، وتقديم الحلوى والمشروبات.

ويبدأ عيد الأضحى كل عام بالتكبير وهي إحدى السنن العظيمة التي يفعلها المسلمون في أيام العيد، ويبدأ الناس بالتكبير منذ لحظة خروجهم من المنازل في ساعات الصباح الأولى حتى وصولهم إلى مكان صلاة العيد.

ويردد المسلمون التبكبير "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد"، ويجهر به الرجل في كل مكان؛ في المنزل والسوق والعمل والمساجد خلف كل صلاة، ففي التكبير تعظيم وإجلال لله عز وجل.

استمع إلى تكبيرات العيد في الفيديو أسفل

ويكون عيد الأضحى 2022وفقا للحسابات الفلكية يوم التاسع من شهر تموز / يوليو المقبل ، حيث يكون يوم الوقفة أو ما يعرف يوم عرفة في الثامن من ذات الشهر ، وهو يوم عظيم يكون في الحجاج على صعيد عرفات والذي يعتبر الركن الأساسي في الحج ، حيث يبدأ الحجاج مع غروب شمس ذلك اليوم بالنفير نحو مزدلفة تمهيدا للمبيت فيها ومن ثم الاستعداد ليوم النحر (ذبح الأضحية)، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

 موعد عيد الأضحى 2022 في بعض الدول العربية:

موعد عيد الأضحى 2022 فلسطين

تشهد دولة فلسطين يوم التاسع من يوليو/ تموز 2022 أو أيام عيد الأضحى 2022 فلكيًا، ومن المقرر ان يعلن مجلس الوزراء الفلسطيني عن إجازة عيد الأضحى 2022 فلسطين يوم الثامن من شهر يوليو / تموز وتستمر حتى يوم الرابع عشر من ذات الشهر.

موعد عيد الأضحى 2022 الكويت

تشير الحسابات الفلكية إلى ان أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في الكويت سوف يكون في التاسع من شهر يوليو / تموز المقبل.

موعد عيد الأضحى 2022 الإمارات

قد يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في الإمارات في التاسع من شهر يوليو / تموز المقبل، وعليه تشهد الإمارات العربية المتحدة احتفالات ومظاهر للفرحة في مختلف الإمارات.

موعد عيد الأضحى 2022 السعودية

من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحي 2022 في السعودية يوم التاسع من شهر تموز / يوليو 2022 وتستمر وتبدأ الإجازة الرسمية للعيد يوم 8 تموز/ يوليو وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية.

موعد عيد الأضحى 2022 البحرين

من المتوقع ان يٌعلن عن أول أيام عيد الأضحى 2022 في البحرين، اعتبارا من يوم 8 تموز / يوليو وهو يوم الوقوف على صعيد عرفات ، ويستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

موعد عيد الأضحى 2022 قطر

يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في قطر بتاريخ التاسع من شهر تموز / يوليو المقبل.

موعد عيد الأضحى 2022 سلطنة عمان

سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في سلطنة عمان يوم التاسع من شهر تموز وينتهي بعد أربعة أيام متتالية.

موعد عيد الأضحى 2022 سوريا

يبدأ عيد الأضحى 2022 في سوريا اعتبارا من يوم 9 تموز ويستمر حتى أربعة أيام، حيث تمر دولة سورية بظروف خاصة واستثنائية منذ عدة سنوات بسبب الأحداث الجارية فيها ، إلا أن ذلك لم يؤثر على طقوس الأعياد فيها .

موعد عيد الأضحى 2022 مصر

من المتوقع ان يبدأ عيد الأضحى 2022 في مصر اعتبارا من يوم 9 تموز/ يوليو، حيث ان للعيد طقوس مختلفة عند المصريين والتي تستمر فيها أيام النحر لمدة أربعة أيام تنتهي مع عصر اليوم الرابع من عيد الأضحى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد