رابط توظيف البدون في الكويت عبر منصة تيسير

أحمد الموسى - مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت

نشرت وسائل إعلام كويتية رسمية اليوم الاثنين 23 مايو 2022 رابط توظيف البدون في الكويت عبر منصة تيسير والتي أعلن عنها مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى.

رابط توظيف البدون في الكويت عبر منصة تيسير ، حيث يتطلع الآلاف من فئة البدون في دولة الكويت إلى الالتحاق بالوظائف المخصصة في القطاع الخاص ، خاصة في ظل منع القانون الكويتي التحاقهم في الوظائف الحكومية ، الأمر الذي ربما فتح لهم بصيص أمل في تحسين ظروف حياتهم المعيشية بعد هذا القرار.

رابط توظيف البدون في الكويت عبر منصة تيسير اضغط هنا

وبدأ الآلاف من فئة البدون في الكويت في البحث عن موعد التسجيل عبر منصة تيسير للتوظيف في مؤسسات القطاع الخاص ، وسط حالة من التفاؤل التي انتابت شريحة وسعة منهم بعد اتخاذ هذا القرار من قبل الجهات المسؤولة في دولة الكويت.

وبحسب أحمد الموسى مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت فإن موعد تسجيل البدون في الكويت عبر منصة تيسير سيكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو 2022، وذلك للعمل في القطاع الخاص بالتنسيق بين الهيئة العامة للقوى العاملة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

وقال الموسى إن هذه المنصة هي آلية مؤسسية لتنظيم مشاركة المقيمين بصورة غير قانونية بسوق العمل بصورة أكثر إيجابية وفعالية لخلق المزيد من فرص العمل لهم.

وأضاف أن هذه المنصة تهدف إلى إحلال الفئة المعنية محل العمالة الوافدة للحفاظ على التركيبة السكانية وحفظ حقوقهم تحت مظلة القانون وتقديم الاستفادة الكافية لهم من خلال هذه الفرص بما يتوافق مع مؤهلاتهم وميولهم.

وأشاد بشركات القطاع الخاص لتعاونهم بتقديم هذه الفرص الوظيفية المناسبة داعيا إلى المزيد من التعاون مع مختلف مجالات القطاع الخاص لتوفير فرص أكثر في جميع التخصصات.

البدون في الكويت

البدون في الكويت يطلق على من لم يحصلوا على جنسية الكويت منذ استقلالها عام 1961، ويتم وصفهم وفقاً لمواد القانون الكويتي بـ "غير محددي الجنسية"، وتعود مشكلتهم إلى عدم تطبيق مواد قانون الجنسية الكويتي بعد الاستقلال وإهمال البعض التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكويتية قديماً.

ووفقاً لتقرير صادر عام 2018، عن منظمة "هيومن رايتس ووتش"، يبلغ عدد البدون في الكويت حوالي 100 ألف شخص، ونظرا لعدم حصولهم على جنسية فإنهم "يعانون من الحرمان من الحقوق التي يتمتع بها المواطن الكويتي"، حسب مؤسسات حقوقية محلية ودولية.

ويقوم الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية" بإصدار بطاقات أمنية للبدون، على أن يتم تجديدها دوريا، ولا تعتبر هذه البطاقة هوية شخصية لحاملها، وفقاً لوصف الجهاز نفسه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد