موعد عودة حركة الطيران في مطار الكويت بعد التوقف المؤقت

موعد عودة حركة الطيران في مطار الكويت بعد التوقف المؤقت

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت اليوم الاثنين 23 مايو 2022 توقف حركة الطيران في مطار الكويت مؤقتا بسبب موجة الغبار التي تجتاح البلاد في الوقت الحالي.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية عماد الجلوي ان حركة الطيران تأثرت بحالة الجو الحالية ، مضيفا أنه سيتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة الى حركة الطيران الطبيعية في مطار الكويت الدولي فور تحسن الرؤية.

وقالت مصادر متعددة في الإدارة العامة للطيران المدني إنها ترجح موعد عودة حركة الطيران في مطار الكويت الدولي خلال الساعات القليلة المقبلة ، مع تحسن الحالة الجوية وانجلاء موجة الغبار الحالية واتضاح الرؤية بشكل كبير وذلك تفاديا لوقوع حوادث ، مشيرة الي ان الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت لا تريد الاستعجال في اتخاذ قرار عودة حركة الطيران في مطار الكويت بسبب قوة موجة الغبار الحالية.

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بحالة غبارية (طقس غير مستقر ومغبر) بعد ظهر اليوم، تبدأ من جهة الغرب تتقدم تدريجياً نحو المناطق الداخلية، مع انخفاض في الرؤية الأفقية على أغلب المناطق لأقل من 1000 متر، وقد تنعدم أحيانا.

وقالت الإدارة، في بيان صحافي، اليوم، إن الرياح شمالية غربية تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية أكثر من 6 أقدام، متوقعة استمرار الطقس المغبر خلال ليلة اليوم، على أن يترسب الغبار تدريجياً نهار غد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد