البكري: نستنكر استكمال الاحتلال بناء المصعد الكهربائي في الحرم الإيراهيمي

الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف الفلسطيني

أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الاثنين، عن استنكاره باستكمال سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعمال بناء المصعد الكهربائي في الجهة المغتصبة من المسجد الإبراهيمي الشريف.

وبين البكري أن تصعيد قوات الاحتلال تجاه الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف، مستمر بوتيرة كبيرة وسريعة، مؤكدًا أن السياسة الإسرائيلية استفزازية، وتحمل أطماعًا ونوايا خبيثة تحاول من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم بعد استيلائها على غالبيته.

وأوضح أن سلوكيات الاحتلال تعد تناقضًا مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حرية العبادة تحت الاحتلال، مطالبًا المجتمع الدولي والمؤسسات التي تُعنى بالشأن الثقافي والتراثي والديني كالـ"يونسكو"، بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي.

كما دعا البكري أبناء مدينة الخليل بالاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف، لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت، اليوم الإثنين، بقص درج الحرم الإبراهيمي الأبيض استكمالا لتركيب المصعد الكهربائي، ولمشروع تهويدي يتم تنفيذه على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، وتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث خصصت حكومة الاحتلال 2 مليون شيقل لتمويله.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد