الهدمي: نحذر من قرار السماح للمستوطنين أداء طقوس تلمودية بالأقصى

المسجد الاقصى

حذر وزير شؤون القدس فادي الهدمي ، اليوم الاثنين، من قرار محكمة الصلح الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى.

وأكد الهدمي في تصريح صحفي له، أنه لا صلاحية لمحاكم الاحتلال على المسجد الأقصى، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها العاصمة القدس الشرقية المحتلة والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، مبينًا عدم اعترافهم بهذه القرارات اللاغية الباطلة.

ووضح أن هذا القرار بمثابة إنهاء أحادي الجانب للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، ويعد انتهاكًا لجميع القرارات الدوولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، حول مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقال الهدمي:" إن هذا القرار يتزامن مع دعوات إسرائيلية علنية لهدم المسجد الأقصى والسماح بمرور مسيرة الأعلام في القدس المحتلة، معتبره شرارة لتأجيج الأوضاع وجر المنطقة والعالم، الى حرب دينية."

وتابع، :" إن المطلوب هو إلغاء هذا القرار من أساسه وليس التلاعب من خلال الادعاء بأن القرار يخص مجموعة من المتطرفين، وإعادة الوضع التاريخي والقانوني إلى ما كان عليه قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

وأضاف الهدمي، أن العالمين العربي والإسلامي مطالبان بوقفة جادة وحازمة لوقف القرارات الإسرائيلية المتتالية على المسجد الأقصى والقدس.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد