شاهد: طقس السعودية اليوم .. فيديو يوثق لحظة دخول موجة الغبار حفر الباطن

دخول موجة الغبار حفر الباطن

نشر نشطاء سعوديون صباح اليوم الاثنين 23 مايو 2022 فيديو يوثق لحظة دخول موجة الغبار منطقة حفر الباطن والتي سوف تؤثر على طقس السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة وفق بعض خبراء الأرصاد الجوية في المملكة.

ويظهر مقطع فيديو بدء تأثر طقس حفر الباطن بموجة غبار قوية أثرت بشكل كبير على الحياة اليومية في المنطقة ، وسط توقعات بأن تمتد خلال الساعات المقبلة الى بعض مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وكشف المختص في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته بشأن حالة الطقس على السعودية اليوم الإثنين.

وقال الحصيني عبر حسابه في تويتر : " حسب المراصد متوقع اليوم الاثنين 22 شوال نشاط للرياح السطحية من متوسطة الى قوية على أجزاء من سوريا والأردن ثم العراق مثيرة للغبار من متوسطة إلى كثيفة" وتابع : " ثم متوقع تحركه نواحي شمال وشمال شرق المملكة والكويت مع دخوله المملكة متوقع أن يتحول الغبار من خفيف لشبه كثيف" .

وأضاف: " ثم متوقع تحرك الغبار جنوباً نواحي الوسطى والشرقية البداية شمالهما فوسطهما فالجنوب منهما ومع تقدمه يتحول الغبار من خفيف لمتوسط مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح من " 3"الى "5" درجات فبعد ان كانت في الرياض 43 متوقع ان تصل 38 درجة مئوية " .

ونصح الحصيني بتجنب الخروج في حالة وصول الغبار وارتداء كمامات واقية عند الخروج من المنزل في حالات الضرورة وإغلاق النوافذ والأبواب قبل وصول الغبار، ومن لديه حساسية مزمنة نصحه بتناول الأدوية والبخاخات في وقتها حسب تعليمات الطبيب ومتابعة الحالة الجوية.

المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أعلن عن استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تتحول إلى عاصفة ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الجوف والحدود الشمالية يمتد تأثيرها لتشمل أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض والشرقية, كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصةً على الأجزاء الساحلية منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد