تفاصيل جديدة حول إغلاق مطعم باغتيل جدة في السعودية

مطعم باغتيل في المملكة العربية السعودية

لاقى مطعم باغتيل جدة في السعودية، هجوما واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا إثر الشروط والتعليمات التي تتخذها إدارة المطعم على الوافدين إليه.

ويشترط مطعم باغتيل جدة حسب التغريدات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي نزع الحجاب للنساء المحجبات قبل دخولهن المطعم، ويسمح بدخول الغير محجبات فقط، كما ويمنع ارتداء النساء للعباءة أو الأثواب السعودية المعروفة، ما أثار موجة عارمة من الغضب السعودي في كافة أرجاء السعودية، مع المطالبة بإغلاق المطعم ومحاسبة إدارته من قبل الجهات المختصة بأسرع وقت.

ومطعم باغتيل جدة هو مطعم فرنسي يقدم الوجبات السريعة المنتشرة في السعودية ويعتبر المطعم من أهم و أبرز الواجهات السياحية المعروفة في جدة، ويتوافد إليه العديد من السعوديين والأجانب من جنسيات مختلفة بشكل متواصل ومكثف.

وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات وتعليقات المتابعين بانتقاد آلية عمل مطعم باغتيل في السعودية، الأمر الذي جعلهم يستذكرون فيه علوم الدين وأخلاقيات المجتمع الإسلامي  عند الشعب السعودي.


وعبّر العديد من المغرّدين على منصة تويتر عبر هاشتاق #مطعم_باجاتيل_يخالف_الدين ، عن غضبهم الشديد تجاه تعليمات المطعم المخالفة للعرف المجتمعي في السعودية وتعاليم الدين الإسلامي.

فيقول أحد المغرّدين "يحاربون ديننا في بلادنا .. يفسدون بناتنا وينزعون حجابهم في بلادنا، اذا لم تكن هذه حرب ضدنا ولزعزعة قيمنا، فما هي ؟!"، ويقول آخر: "السكوت عن المنكر أعظم من الوقوع فيه لأن البشر فطرتهم يقعون في الخطء لكن الإنكار واجب حتى على الصالح المجتنب للمنكرات البعيد عنه السكوت يعم بالشر على الأرض وعلاماته شفناه امراض غلاء ضرايب".

وتطرّق بعض المغرّدين إلى البحث عن مطعم باغاتيل جدة عبر تطبيق خرائط جوجل ليجدوا أنه تم إغلاقه حسب الصور الظاهرة وتتداولها الكثير عبر تصويرها ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

ولكن لم تعلن أي جهة رسمية في المملكة العربية السعودية عن صدور أي قرار في إغلاق مطعم باغتيل جدة مع ازدياد مطالبة الشعب السعودي بإغلاق المطعم في أقرب وقت أو اتخاذ إجراءات الشروط بعدم المنع والاحتفاظ بتعاليم الدين الإسلامي والحفاظ على القيم العربية في المجتمع السعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد