غزة: سلطة الأراضي تصدر بيانا بشأن تعدي أحد المواطنين على أرض حكومية

أراضي في قطاع غزة - ارشيف

أصدرت سلطة الأراضي في غزة ، مساء اليوم الأحد 22 مايو 2022، بيانًا صحفيًا، بشأن تعدي أحد المواطنين على أرض حكومية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي للرأي العام

بخصوص تعدي المواطن أبو الخير على أرض حكومية

تتابع سلطة الأراضي بهدوء ردود الأفعال على إزالة تعدي المواطن حسن أبو الخير من مدينة رفح على أرض حكومية والبناء فيها دون وجه حق والتي انطلقت في أكثرها من منطلق التصادم مع أية إجراءات قانونية تنفذها الطواقم الحكومية دون النظر في الحقائق والوقائع الميدانية.

ومن باب تحمّل المسئولية في الحفاظ على الأراضي الحكومية فإنّ الطواقم الميدانية مستمرة في أداء مهمتها الوطنية ولن تتوانى في متابعة التعديات على قدم المساواة ودون محاباة أحدٍ ؛ ولن تتراجع عن دورها الإيجابي في حماية مقدرات الشعب الفلسطيني.

وإننا في سلطة الأراضي نود أن نوضح للجميع هذه التفاصيل المهمة بخصوص تعدي المواطن حسن أبو الخير على أرض حكومية :

1- التعدي طال أرضًا حكومية تبلغ مساحتها 150 مترا مربعا في القسيمة رقم 11 القطعة رقم 2363 في حي تل السلطان برفح جنوب شرق مبنى مديرية الزراعة وأقام عليها إنشاءً حديثًا وصل إلى مرحلة الأعمدة وذلك خلافا للقانون رقم (5) لسنة 2017م بشأن حظر التعدي على الأراضي والعقارات العامة للدولة.

2- بتاريخ 18/5/2022م تم عمل محضر إثبات الحالة لدى الشرطة حيث وثق المختصون أن التعدي عبارة عن أرض محاطة بسور والبناء وصل لمرحلة الأعمدة وهو غير مأهول بالسكان.

3- بتاريخ 21/5/2022م تم تنفيذ إزالة التعدي ولم يكن هناك أي سكان داخل البناء قيد الإنشاء ولم يتم إخلاء أية ممتلكات لكون الإنشاء فارغًا.

4- إزالة التعدي تم بالتنسيق المسبق مع الجهات المعنية في محافظة رفح.

5- هناك اتفاق مع البلدية والجهات المعنية في محافظة رفح منذ نحو ثلاثة شهور بعدم إقامة أي مباني في هذه المنطقة حيث أن هذه الأرض حكومية.

6- منع البناء في الأراضي الحكومية معلن للجميع وليس هناك عذر لأي متعدي في جميع مناطق قطاع غزة.

7- قرار سلطة الأراضي بالإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الحكومية مبني على القانون وهو معلن لجميع الجمهور ويسري على الجميع دون استثناء.

ونجدد في سلطة الأراضي تأكيداتنا بأننا لن نسمح بأي حال من الأحوال بالتعدي على الأراضي الحكومية ولن نسمح كذلك بنشر الأكاذيب والافتراءات والتحريض الذي يشجع على التعديات على الأراضي الحكومية ، وسنتخذ الإجراءات القانونية بحق المحرضين والمتعدين.

تحريرا في : 22 مايو 2022م

سلطة الأراضي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد