سلطنة عمان : هيئة الطيران المدني تصدر تعميما مهما لجميع المسافرين

هيئة الطيران المدني تصدر تعميما مهما لجميع المسافرين

أصدرت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان اليوم الأحد 22 مايو 2022 تعميما مهما لجميع المسافرين القادمين الى سلطنة عمان وكذلك شركات الطيران العاملة في السلطنة، وذلك على إثر رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .

وقالت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان إنه واستنادا على قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا تود هيئة الطيران المدني إحاطة المسافرين وكافة شركات الطيران العاملة في سلطنة عمان بما يلي:-

تقرر رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية لكوفيد 19 في قطاع الطيران المدني في سلطنة عمان.

وأصدرت هيئة الطيران المدني موافقتها المبدئية على تشغيل الطيران الإيراني (Iran Air) وخطوط كارون الجوية (Karun Airlines) لرحلات مباشرة بين مطارات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطارات سلطنة عُمان، ومن المؤمل أن تدشن شركتي الطيران رحلاتهما قريبًا.

وقررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عـن انـتـشـار فيروس كورونـا (كوفيـد19) تقرر رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة.

ونوهت اللجنة على استمرار أفراد المجتمع في مراعاة التمسك بالثقافة الصحية الوقائية والالتزام في حالة الإصابة بحمى أو أية أعراض تنفسية بالبقاء في المنـزل وعـدم مخالطة الآخرين وارتداء الكمامة في حالة المخالطة.

وحثت اللجنة العليا الجميع، وبالأخص كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومـن لـديهم نقص المناعة، على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وأهمية تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة المعززة من اللقاح.

وأشادت اللجنة العليا بالدور البنّاء للجهات الحكومية والخاصة والأهلية في التعامـل مـع الـتـدابير والإجراءات الوقائية وما قدمته من إسهامات حدّت من انتشار الجائحة.

المصدر : وكالة سوا - الرؤية العمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد