رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي 2022

رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي 2022

نشرت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد 22 مايو رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي لعام 2022 ، والذي يكون رسميا عبر بوابة الحج المصرية ، مع وجود شروط تم وضعها من قبل وزارة الصحة ووزارة الحج والعمرة السعودية والتي عممت على كافة البلاد العربية والإسلامية قبل انطلاق موسم الحج 1443 هذا العام.

رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي 2022 ، حيث أكدت وزارة التضامن للمجتمع المدني المصرية ان نتيجة حج القرعة ستكون الكترونية تحت اشراف كامل من قبل وزارة الداخلية قطاع الشؤون الإدارية ، حيث سيكون الإعلان في مسرح وزارة التضامن الاجتماعي.

رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم القومي 2022 اضغط هنا أو هنا

جدير بالذكر ان وزارة التضامن الاجتماعي في مصر وضعت عددا من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الراغب بأداء فريضة الحج لموسم 1443 والتي منها ان يكون المتقدم مسجلا في عضوية احدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية.

 

ومن ضمن الشروط كذلك تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، وشرط أن يكون المتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وأخيراً شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا .

كما تم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.

ويترقب آلاف المصريين لحظة بلحظة نشر رابط الاستعلام عن نتيجة حج القرعة بالرقم الوطني 2022 من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر.

حالات رفض استلام جواز السفر 2022

1- جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات.

2- اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بالجواز الدولي عما هو وارد ببطاقة الرقم القومي.

3- عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر.

4- جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل.

5- عدم إرفاق أصل + صورة شهادة التحصين الدولية بالجرعات الأساسية (جرعتين على الأقل) للقاحات (كوفيد -19).

6- صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحج) وُمدون عليه مسلسل الحاج داخل حقيبة الجوازات المشار إليها ومرتبة بنفس مسلسل الكشف.

7- عدد (3) صور شخصية حديثة وواضحة مقاس 4×6 مع ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون.

8- إرفاق البطاقة الصحية بالغلاف الخلفي للجواز كشرط للحصول على التأشيرة كتعليمات السلطات السعودية.

9- يلصق استيكر على الغلاف الخارجي لجواز السفر مدون عليه اسم الشركة أو الجمعية وبيانات الحاج من واقع جواز السفر ومسلسل الحاج بكشف البوابة.

10- لن ُيسمح لأي متقدم باستلام جواز سفره إلا عقب استصدار تأشيرة الحج (بالنسبة لحجاج وزارة التضامن الاجتماعي).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد