الهلال والاتحاد.. لقاء حسم الدوري أم الإبقاء على أمل المنافسة

مباراة الهلال والاتحاد

يترقب عشاق الكرة السعودية لقاء القمة الذي سيجمع المتصدر الاتحاد مع منافسه الهلال الوصيف، مساء غد الاثنين 23 مايو، لحساب منافسات الأسبوع الـ27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

يدخل كلا الفريقان اللقاء بهدف واحد وهو حصد العلامة الكاملة، فالمتصدر الاتحاد صاحب الـ61 نقطة يسعى لتوسيع الفارق والابتعاد بصدارة جدول الترتيب للاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري السعودي، أما الهلال الذي يملك 55 نقطة في وصافة جدول الترتيب، فيأمل بتذليل الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط للضغط عليه والإبقاء على أمل التتويج بالبطولة.


لاعبو اتحاد جدة عائدون من راحة طويلة من المباريات الرسمية، حيث كانت اخر مباراة لهم، أمام ال فتح بتاريخ 6 مايو/ايار الجاري، بينما الهلال قادم من ضغط مباريات، ما بين دوري وكأس وكان اخرها أمام الفيحاء الخميس الماضي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.


وعلى صعيد الغيابات فتشهد قائمة الهلال غياب عدد من اللاعبين للإصابة أمثال كويلار ومتعب المفرج وكاريو وصالح الشهري وانضم إليهم الكوري الجنوبي جيانج هيون سو، فيما استعاد الزعيم ظهيره الأيسر ياسر الشهراني، وأصبح جاهزا للكلاسيكو.


في المقابل يدخل الاتحاد اللقاء بقائمة متكاملة، بعد أن استعاد جميع لاعبي الفريق المصابين، على رأسهم أحمد حجازي وعمر هوساوي.


وسيرمي كل مدرب بكل أوراقه الفنية منذ البداية لحسم المباراة مبكرا، مع الاعتماد على طريقة لعب واحدة تقريبا (4-2-3-1) مع اختلافات بسيطة عند التطبيق.

ويتوقع أن  يبدأ كوزمين كونترا بجروهي في حراسة المرمى، وأمامه مهند الشنقيطي وأحمد حجازي وزياد الصحفي وحمدان الشمراني، وفي الوسط هنريكي وفليبي، وكورنادو وعبد العزيز البيشي وعبدالرحمن العبود وعبد الرزاق حمدالله.

في المقابل سيدخل دياز، بالمعيوف في حراسة المرمى وسعود عبد الحميد علي البليهي ومحمد جحفلي وناصر الدوسري وعبد الله عطيف إلى جوار سلمان الفرج في وسط الملعب ومايوس بيريرا وماريجا سالم الدوسري وإيجالو.

ويستضيف ملعب الجوهرة المشعة لقاء الاتحاد والهلال، الذي سيقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

المصدر : وكالة سوا- كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد