400 رياضي يستعدون لدخول موسعة غينتس في تسديد اكبر عدد من ضربات الجزاء على المرمى

غزة / سوا / يستعد اربعمائة رياضي رياضية من قطاع غزة غدا للمشاركة في فعالية تسديد اكبر عدد ممكن من ضربات الجزاء على المرمى وتسجيل رقم قياسي عالمي للدخول في موسوعة غينس للارقام القياسية.

وتنطلق الفعالية التي يرعاها الاتحاد العالمي لجمعيات الشبان المسيحية في سويسرا في توقيت عالمي واحد يبدأ في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت فلسطين.

وأعلنت جمعية الشبان المسيحية في قطاع غزة انتهاء التي ترعى الفعالية في القطاع في مقرها بمدينة غزة عن انتهاء استعداداتها واختيار الرياضيين من كافة الفئات العمرية والجنسية.

وقال عيسى عياد نائب رئيس جمعية الشبان المسيحية في القطاع ان الجمعية انجزت كل شيء للمشاركة في الفعالية التي ستنطلق يوم السبت القادم في خمسين دولة تضم فروع لجمعية الشبان المسيحية.

وأوضح عياد أن اتحاد كورة القدم سيشرف على الفعالية من خلال مراقبين وحكام وطواقم فنية ورياضية.

واشار الى ان الفعالية هي عبارة عن تسديد كل رياضي لضربة جزاء على مرمى بمقاس دولي في غضون ثلاثين ثانية على ان يتواصل التسديد في كافة الدول الخمسين في ان واحد لتحطيم الرقم القياسي كأكثر تسديد ضربات جزاء على المرمى في التاريخ.

وتوقع عياد ان ينتهي التسديد الذي سيتم على ملعب جمعية الشبان المسيحية في غضون اربع او خمس ساعات وتحقيق الانجاز، مبيناً ان الفعالية ستكون مراقبة بالكاميرات وموثقة لضمان الشفافية.

ولفت الى تناوب اربعة حراس مرمى على التصدي لضربات الجزاء الاربعمائة، مضيفاً ان المهم هو التسديد على المرمى وليس النتيجة.

واضاف ان فلسطين ستمثل في الفعاليات من خلال جمعيات الشبان المتواجدة في غزة و القدس وبيت ساحور.

واكد عياد على أهمية الفعالية في رفع اسم فلسطين في كتاب غينس كدولة مشاركة في الفعالية ولها نصيب في انجاحها.

وأشار عياد الى وجود تنافس وسباق بين الكثير من الرياضين والمواطنين في القطاع للمشاركة في الفعالية والتي ستشمل ايضاً توثيق وتسجيل كل اسم مشارك ونتيجة تسديدته وتوقيتها.

وشدد عياد على أهمية مثل هذه الفعاليات في رفع المعنويات لدى قطاع الرياضيين والشباب والفتية وتحفيزهم على العمل اكثر ورفع اسم البلد عالياً.

وفي سياق اخر اعلن عياد عن انطلاق المخيم الصيفي التابع لجمعيته والذي يحمل شعار اعادة الاعمار.

وأوضح ان المخيم يضم اربعمائة طفل من سن السادسة وحتى الرابعة عشر وسيتضمن العديد من الفعاليات والانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والتعليمية.

واضاف عياد ان المخيم سيقام لمدة شهر على فترتين ستكون الاولى ما قبل شهر رمضان وتستمر لمدة 15 يوماً اما الفترة الثانية ستقام ما بعد عيد الفطر وستستمر ايضاً لخمسة عشرة يوماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد