ميزة جديدة في غوغل تمكّنك من السفر

شركة جوجل

أعلنت شركة غوغل مؤخرًا عن ميزات جديدة على خدمات "خرائط غوغل"، أُثناء حدثها المعروف باسم Google I / O، في سبيل إضفاء المتعة والتشويق للمستخدمين.


وكانت قد نشرت شركة جوجل مؤخرا عبر مدونتها الرسمية، من مقر الرشكة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، أن المستخدمين سيحصلون على أهم ميزة تمكّنهم من التجول الافتراضس بتأثيرات مميزة وهي ما يعرف بـ الرؤية الغامرة أو Immersive View.


ميزة "الرؤية الغامرة" من أهم الميزات التي ينتظرها المستخدمون حيث أن غوغل كشفت خصائص هذه الميزة، وشوقت مستخدمينها بأنهم سيتمكنون من التجول في المدن التي يريدون السفر إليها، قبل سفرهم، بحيث تمكّنهم الميزة من مشاهدة االحالة المرورية للمكان أو الشارع الذي يتجولون فيه، وتتيح هذه الميزة امكانية البحث عن أهم المطاعم والمقاهي والمؤسسات في الشارع الذي يبحث فيه المستخدم.


أكثر ما يميز هذه الخاصية هي إعطاء المستخدم شعور يضاهي التجول الحقيقي أثناء تجواله عبر خريطة غوغل، وتجعل منه مسافرا خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون السفر الواقعي لأسباب سياسية أو اقتصادية أو معرفية.


الجدير ذكره أن شركة غوغل أنه من المفترض عمل الميزة على تطبيق خرائط غوغل بوقت قريب جدا عبر معظم الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أنها ستتيح خاصية البث المباشر لمطوري البرامج التي تدعم هذه الخدمات بتقنيات الواقع المعزز.

يُشار إلى أن شركة غوغل ستتيح هذه الخدمة حاليا لتظهر شوارع نيويورك ولوس أنجلوس ولندن وسان فرانسيسكو وطوكيو، وستضيف مستقبلا إلى خدمات "خرائط غوغل" لتشمل العديد من المدن العالمية الأخرى.

 

المصدر : سوا - مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد