فيسبوك يُدرج الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي على "القائمة السوداء"

الأسير زكريا الزبيدي

رصد تقرير نشرته صحيفة القدس الفلسطينية، اليوم الأحد، تصنيف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التابع لشركة ميتا اسم الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي زكريا الزبيدي ضمن "القائمة السوداء".

ووفق صحيفة القدس، فإن موقع فيسبوك قام بتصنيف الأسير زكريا الزبيدي "شخصًا خطيرًا"، مُشيرةً إلى أن تلك الخطوة تهدف لتضييق نطاق البحث عن اسمه في محركه.

ولفتت الصحيفة إلى، أنه عند البحث عن اسم "زكريا الزبيدي" على "فيسبوك" تظهر للمتصفح رسالة تقول: "هل تريد بالتأكيد المتابعة؟ المصطلح الذي بحثت عنه يقترن أحيانًا بنشاطات أفراد خطرين ومنظمات خطرة".

وتابعت: "إذا ما قرر المتصفح للموقع الاستمرار في البحث عن زكريا الزبيدي تظهر له رسالة ثانية، تقول: ربما يقترن هذا البحث بنشاط عنيف أو بغيض أو إجرامي. لدينا معايير مجتمع من شأنها منع النشاط العنيف والبغيض والإجرامي وتعطيله. في حالة عدم اتباع الأشخاص للمعايير، نقوم بإزالة المحتوى أو تقييد حسابهم أو تعطيله".

وأردفت صحيفة القدس: "عند عرض نتائج البحث عن اسم الزبيدي، تظهر رسالة ثالثة يقول فيها الموقع الأزرق: إذا رأيت نشاطًا عنيفًا أو بغيضًا أو إجراميًا من أي فرد أو مؤسسة، يرجى الإبلاغ عنه. في حالة عدم اتباع الأشخاص لمعايير مجتمعنا، نقوم بإزالة المحتوى وتقييد حسابهم أو تعطيله أحيانًا".

وفي سياق منفصل، تنظر محكمة إسرائيلية، اليوم، في الحكم على زكريا الزبيدي المعتقل في سجون الاحتلال بعد إعادة اعتقاله إثر تمكنه مع 5 أسرى آخرين من الهرب من سجن جلبوع بعد حفر نفق في سبتمبر 2021.

زكريا الزبيدي على فيسبوك - صورة.png

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد