آبل تعرض آخر تطورات نظارة الواقع المختلط

نظارة الواقع الافتراضي - صورة توضيحية

أعلنت شركة آبل عن تطويرها لنظام التشغيل الواقعي rOS، وهو النظام الذي يشغل نظارة الواقع المختلط القادمة، أثناء عرضها على مجلس إدارة الشركة المسؤولين التنفيذيين. 


وحسب ما ذكر في موقع قناة العربية، فإن مجلس إدارة الشركة يجتمع أربع مرات على الأقل في السنة، وقد تم عرض النسخة الأخيرة المطورة من الجهاز في الاجتماع الأخير. 


ويمثل الجهاز نظارة الرأس التي تعمل على جمع عناصر الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وهي أول فئة من المنتجات الرئيسية الجديدة للشركة بعد انتاجها لـ Apple Watch عام 2015.


ولا تزال صناعة هذه النظارة التكنولوجية ناشئة، وتهيمن عليها شركة ميتا، فيما تبحث آبل عن طرق جديدة ومتنوعة لتوسيع النشاط التجاري الخاص بأجهزتها، الذي يشكل ما يقارب 80% من المبيعات السنوية.


وتسعى شركة آبل للكشف عن نظارة الرأس في وقت مبكر قبل انتهاء هذا العام، وتنوي طرح إطار المستهلك في عام 2023.


وتتميز نظارة الرأس بمعالجة متقدمة تضاهي المعالجات الموجودة في أحدث أجهزة ماك من شركة آ[ل، بالإضافة إلى الشاشات الفائقة الدقة.


يشار إلى أن شركة آبل كانت تنوي إزاحة الستار عن النظارة في عام 2019، مع طرحها عام 2020، وهدفت مرة أخرى للإعلان عنها عام 2021 قبل إصدارها عام 2022، ولكنها تأجلت تلك الخطوة مرة أخرى لتخطط آبل الإعلان عنها في 2022 أو 2023.


والجدير ذكره أن مهندسي شركة آبل اختبروا نظارة الوقع المختلط، منذ المراحل الأولى من تصنيعها، عبر نظارة الرأس HTC Vive V، كما صمموا نظارة مصغرة للرأس أيضا، تستخدم شااشة آيفون والكاميرات ومجموعة شرائح، ولكن الشركة صنعت هذا الجهاز للاختبار فقط. 

 

المصدر : سوا- قناة العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد