دون امتلاكهم تصاريح عمل

الجيش الإسرائيلي يشكل وحدة خاصة لمنع مرور الفلسطينيين إلى الداخل

وحدة خاصة إسرائيلية - أرشيف

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأحد، عن عزم الجيش الإسرائيلي تشكيل لواء عسكري لمواجهة ومنع تنقل الفلسطينيين إلى الداخل، عبر فتحات جدار الفصل العنصري دون امتلاكهم تصاريح عمل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن اللواء يتشكل من قوات "لواء كفير" بقيادة شارون التيت، تحت مسمى "اللواء العملياتي"، وسينتسر على امتداد عشرات الكيلومترات من خط التماس لمنع مرور الفلسطينيين عبر فتحات الجدار من الضفة الغربية إلى الداخل المحتل.

وعن المرحلة الأولى من تشكيل اللواء، ذكرت الصحيفة أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة نشر عناصر من اللواء الجديد على خط التماس مع منطقة "موديعين مكابيم"، وفي حال نجحت الخطة سيتم نشر المزيد من القوات على مختلف مناطق الجدار مع الضفة الغربية وخط التماس.

وأكدت أن الكتائب خاضعة تحت سيادة اللواء العملياتي الجديد، والتي ستنشط على طول خط التماس، فيما سيتخذ الجيش الإسرائيلي قرارًا بالمستقبل إذا ما سيتم الإبقاء على اللواء الجديد وتوسيعه أو تنشيطه والاستعانة بخدماته الميدانية بما يتناسب مع الأوضاع الأمنية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي عزز من تواجد قواته في الضفة الغربية على طول التماس مع الجدار الفاصل، عقب موجة العمليات والهجمات داخل المدن الإسرائيلية في الشهرين الماضيين.

المصدر : وكالة سوا -عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد