سبب وفاة الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري

وفاة الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري

أعلنت منصات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الساعات الماضية وفاة الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري والذي يعتبر من أبرز أعلام ووجهاء المملكة العربية السعودية ، حيث نعاه عدد كبير من الشعراء والأدباء في المملكة.

سبب وفاة الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري ، حيث قالت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ان الشاعر سعيد بن سعد الشنبري كان يعني من وعكة صحية حيث كان يعالج في مستشفى الحرس الوطني بمدينة جدة السعودية وغادره يوم 14 سبتمبر عام 2018.

وأوضحت تلك الحسابات ان الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري تعرض لوعكة صحية آخرى في شهر مايو الجاري حيث نقل الى المستشفى لتلقي العلاج ، وسط دعوات من قبل محبيه بأن يمن الله عليه بالشفاء العاجل ، حيث أعلن عن وفاة الشاعر سعيد بن سعد الشنبري مساء يوم السبت الموافق 21 مايو 2022.

ونعت شخصيات سعودية وفاة الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري ، والذي يعتبر من أبرز رجالات وأعلام السعودية، حيث كتب مستور الشريف " بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمه الله تعالى فقيدنا الغالي الشاعر الكبير سعيد بن سعد الشنبري أسال الله عز وجل اني تغمده بواسع رحمته ويلهمنا جميعا الصبر على مصابنا.

منصور بن زيد كتب عن وفاة الشاعر سعيد بن سعد الشنبري عبر توتير قائلا :" فقدت الحجاز اليوم أحد أعلامها ووجهائها شاعر الأشراف الشاعر الشريف سعيد بن سعد الشنبري اللهم أبدله دار خيراً من داره وأهلاً خير من أهله ، إنا لله وإنا إليه راجعون".

مطر الشريف هو الآخر كتب :" عزائنا لقبيلة الشنابره خاصه وقبائل الاشراف عامه في فقيد الشعر والشعراء الشاعر الكبير الشريف سعيد بن سعد الشنبري، نسأل الله له الرحمه والمغفره وان يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبرز الشخصيات المشهورة في قبيلة الشنبري

علي بن عبدالله بن دخيل الله الشنبري، يُكنى بـ “علي الردام”؛ وقد عرف بالخلق المحمود، والشجاعة والكرم، توفي هو وأبنائه الثلاثة أحمد ومحمد وعبدالله، وهو من فرع ذوي عمرو.

عبدالله بن سعد بن عبدالله بن دخيل الله، عرف بالشجاعة والدين والكرم، وله خمسة من الأبناء، وهو من الشخصيات البارزة في قبيلة الشنبري.

راجح بن عمرو الشنبري، هو أحد القادة الشجعان في المجال العسكري، وأصبح فيما بعد أميرًا على منطقة عسير، ومناطق القحطان والشهران، وذلك في زمن الشريف محمد بن عون الرفيق، وله ولد يسمى “عبدالملك” وباقي أبنائه إناث.

منصور بن زيد الشنبري: هو أحد مشاهير فرع ذوي عمرو من الشنابرة، وكان في منصب أمير على زهران، وشهران، وغامد، والأماكن القريبة منهم، وكان له دور فعّال في استقرارية النظم بتلك المواقع.

الشيخ السابق للشنابرة “نمر بن سعد الشنبري”، والذي عُرف بالحكمة وسداد الرأي.

الشيخ حمادي حامد الشنبري، والذي استوطن مع فرع ذوي عبدالله التابع للشنابرة، عُرف عنه الكرم، والرأي الصائب الحكيم، والإصلاح بين الجماعة.

الشيخ الحالي لفرع ذوي عبدالله هو عالي بن سعد الشنبري المعروف في القبيلة بالأخلاق الحميدة؛ وهو ما جعله محبوب، ويمتلك موهبة الشعر.

يعتبر سعيد بن سعد الشنبري هو شاعر الرجز، ويمتزج بكلامه الحكمة، وقام بتأليف “الإبداع الجوهري في ديوان الشنبري”.

من مشاهير الشنابرة الأشراف من فرع ذوي طالب الشيوخ: سعد الحسين الشنبري، ومنصور غازي الشنبري الذي عمل مديرًا لكلية التربية للبنات في مكة المكرمة ثم ينبع.

الشيخ المعتمد من قبل وزارة الدخالية عبدالله علي الشنبري يتفرع من ذوي طالب.

أيضًا الشيوخ مطلق مطر الشنبري، وأمير القنفذة ومحايل عسير شنبر بن محمد الشنبري.

مبارك عبدالله الشنبري يكنى بـ “المزكي”، واشتهر برجاحة العقل والفكر، وأيضًا الشجاعة، وهو من فرع غيث.

الأستاذ المحاضر لتخصص اللغات في جامعة أم القرى حامد أحمد الشنبري، وأخوه حمود الذي يشغل رئاسة تخصص المكتبات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد