المسند يكشف موعد وقفة عرفة وتاريخ عيد الأضحى 2022 فلكيا في السعودية

عيد الاضحى 2022

كشف الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقا مساء اليوم السبت 21 مايو 2022 عن موعد وقفة عرفة وتاريخ عيد الأضحى 2022 فلكيا في المملكة العربية السعودية.

موعد وقفة عرفة وتاريخ عيد الأضحى 2022 فلكيا في السعودية ، إذ أوضح الدكتور عبدالله المسند تفاصيل هلال شهر ذو الحجة ووقت غروب الشمس وتوقيت ظهور ورؤية هلال شهر ذي الحجة 1443 في المملكة العربية السعودية.

وقال المسند إن يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي العقدة الموافق 28 يونيو سيغرب القمر عند الساعة السادسة وثمانية وأربعين دقيقة مساءً في حين تغرب الشمس عند الساعة السابعة وسبع دقائق مساءً.

وتابع :" بناءً على ذلك سيسبق غروب القمر غروب الشمس بحوالي تسعة عشر دقيقة ، وحينها لا يوجد في الأفق أي هلال ليشاهد وفقا لافق مكة المكرمة ، ويلي ذلك حدوث الاقتران بين القمر والشمس عند الساعة الخامسة واثنين وخمسين دقيقة من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 من ذي القعدة و29 من شهر يونيو ، حيث يتلو ذلك ولادة هلال شهر ذي الحجة.

إقرأ/ي أيضا: 

حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة في السعودية

موعد بداية الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث في السعودية

وقال الدكتور عبد الله المسند :" الأربعاء هو المتمم لشهر ذي القعدة 30 يومًا، وسيمكث هلال ذي الحجة مساء الأربعاء في أفق مكة 32 دقيقة"؛ مشيرًا إلى أن "الخميس" أول ذي الحجة، و"الجمعة" الوقوف بعرفة، و"السبت" عيد الأضحى الموافق 9 يوليو وفقًا للحساب الفلكي.

ومن المعروف ان يوم وقفة عرفة يمثل الركن الأعظم في الحج ، حيث يكون جميع الحجاج على صعيد عرفات ، الى قبل غروب شمس ذلك اليوم ، حيث يتوجهون الى مزدلفة ويبيتون فيها ، الى فجر يوم 10 ذي الحجة وهو يوم تاريخ عيد الأضحى 2022 في جميع دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد