حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة في السعودية

مطعم باجاتيل جدة في السعودية

حقيقة إغلاق مطعم باجاتيل جدة في السعودية ، حيث نشر آلاف السعوديين خلال الساعات القليلة الماضية تغريدات تطالب بإغلاق أحد مطاعم الفرنسية في مدينة جدة الساحلية على إثر فرض شروط قالوا إنها تخالف التعاليم الدينية والعادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.

وبحسب التغريدات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية فإن مطعم باجاتيل جدة يمنع دخول النساء المحجبات الا بعد نزع الحجاب ، كما يمنع دخول النساء بالعباية والثوب السعودي ، الأمر الذي أثار موجة من الانتقاد الكبير في كافة مناطق السعودية ، وسط دعوات بضرورة قيام الجهات المختصة بإغلاق مطعم باجاتيل جدة على الفور.

ومطعم باجاتيل جده هو مطعم فرنسي يقدم الوجبات السريعة والمشروبات كسائر المطاعم المنتشرة في السعودية ، حيث يعتبر من أبرز الواجهات السياحية المعروفة في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر ، ويزوره يوميا المئات من السعوديين والوافدين والأجانب على مدار الساعة ومن مختلف الجنسيات.

إقرأ/ي أيضا: موعد وقفة عرفة وتاريخ عيد الأضحى 2022 فلكيا في السعودية

وطالب آلاف السعوديين عبر تغريدات منفصلة على موقع تويتر الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة واغلاق مطعم باجاتيل جدة ، او ثنيه عن الشروط التي وضعها لدخول النساء والرجال إليه.

إقرأ/ي أيضا: 

بالأسماء.. 17 دولة ممنوع السفر إليها من السعوديين

موعد بداية الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث في السعودية

وقال هاني على تويتر :" المطعم الذي لا يتقيد بالدين وبنظام الدولة المفروض يتم إغلاقه مهما كان مطعم أو أي مشروع موجود هنا في السعودي ، عادي نعدي ونمشي كل شيء الا الدين".

وقال عبدالله غرمان :" لو كنّا نتقن فن المقاطعة وعدم وجود إمعّات يرضخون لإهانتهم لما شاهدنا تطاول المتردية والنطيحة من أصحاب هذه المنشآت على عادات الشعب وتقاليده !!همّشوا مثل هذه الأماكن وقاطعوا جشع التجار وسترونهم يلهثون خلفكم ويرضخون لرغباتكم !!هم من يحتاجكم وليس العكس".

ووفقا للقانون السعودي فإنه يجب التزام المقيمين في المملكة العربية السعودية بأنظمتها وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الجهات المعنية تفكر جيدا في إغلاق مطعم باجاتيل جدة بعد الشكاوي التي تقدم بها عدد كبير من المواطنين على إثر الاشتراطات التي يشترطها المطعم على مرتاديه.

ولم يصدر أي تعليق من مطعم باجاتيل جده حتى اللحظة ، في وقت يطالب فيه النشطاء بمقاطعته وعدم الذهاب إليه ، الى حين تعديل شروطه او اغلاقه بالكامل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد