حسن يوسف : حماس لن تطرح نفسها بديلا سياسيا أو تفاوضيا مع الاحتلال الاسرئيلي .

رام الله / سوا / قال القيادي البارز في حركة حماس في الضفة الغربية حسن يوسف إن حركة حماس لا ولن تطرح نفسها بديلا سياسيا أو تفاوضيا مع الاحتلال الاسرئيلي . ورد  يوسف عبر صفحته على الفيس بوك  على تصريحات وزير المالية الاسرائيلي لابيد الذي لم يستبعد أن تقوم إسرائيل بمفاوضة حماس، قائلا " نحن في حركة حماس لا ولن نطرح انفسنا بديلا سياسيا او تفاوضيا مع الاحتلال الاسرئيلي .. فهنيئا لكم مفاوضتكم مع منظمة التحرير الفلسطينية والفريق الفلسطيني المفاوض (عريقات وشركائه)  .

وسائل الإعلام العبرية وفي موقف وصفته بأنه مغاير لتلك التصريحات التي أطلقها وزراء وأحزاب إسرائيلية مختلفة، لم يستبعد وزير المالية في الحكومة الحالية بإسرائيل، ورئيس حزب هناك مستقبل يائير لابيد من أن تقوم إسرائيل بمفاوضة حماس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية مقتطفات من مقابلة نشرت أمس مع لابيد في صحيفة "وول ستريت جورنال" الدولية، قوله أنه لم يحصل في السابق مفاوضات مباشرة مع حماس، لكنه لم يستبعد حصوله في إطار حكومة الوحدة الوطنية المزمع إنشاؤها.

وأضاف: "في إسرائيل كنا نعتبر أن منظمة التحرير الفلسطينية منظمة إرهابية ثم تحاورنا معها، وحماس ستكون مثلها في نهاية المطاف".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد