سبب وفاة أحمد بن عيسى الفنان الجزائري - احمد بن عيسى ويكيبيديا

أحمد بن عيسى الفنان الجزائري

سبب وفاة أحمد بن عيسى الفنان الجزائري - احمد بن عيسى ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام جزائرية، وعربية، وفاة الممثل، والمخرج المسرحي الجزائري أحمد بن عيسى، اليوم الجمعة 20 مايو 2022، عن عمر ناهز الـ 78 عامًا.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة أحمد بن عيسى الممثل الجزائري، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أخد المغردين: "قامة من قامات الفن الجزائري ترحل عنا الممثل والمخرج المسرحي أحمد بن عيسى في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف آخر: "وفاة الممثل السينمائي أحمد بن عيسى الليلة الماضية، و فيه تفقد الساحة الثقافية واحداً من الفنانين الذين كرسوا حياتهم لخدمة الثقافة بمفهومها الواسع و النبيل. تعازينا لكل عائلته و أحبابه".

سبب وفاة أحمد بن عيسى الممثل والمسرحي الجزائري

وبشأن سبب وفاة أحمد بن عيسى الفنان الجزائري، فقد أفادت مصادر صحفية، نقًلا عن مقربين من الفنان، أحمد بن عيسى، أنه كان يعاني من المرض في الفترة الأخيرة.، ليتوفى بمدينة orléans بفرنسا، إثر صراع مع المرض.

احمد بن عيسى ويكيبيديا

- يعتبر أحمد بن عيسى من مواليد 2 مارس 1944، وهو ممثل ومخرج مسرحي جزائري. حيث أخرج عدة أعمال مسرحية، وشارك في أعمال تلفزيونية وسينمائية كثيرة.

- ولد أحمد بن عيسى في منطقة ندرومة بولاية تلمسان في 2 مارس 1944، لعائلة مكونة من خمس فتيات وأربعة أولاد، ونشأ في مدينة سيدي بلعباس.

اقرأ أيضا/ سبب وفاة سمير صبري الفنان المصري الكبير اليوم

اقرأ أيضا/ سبب وفاة مظفر النواب الشاعر العراقي الكبير - مظفر النواب ويكيبيديا

- كان والد أحمد بن عيسى ناشطا اعتقل وسجن في الجزائر. لكن أطلق سراحه بعد استقلال الجزائر. انتقل لاحقًا إلى باريس بفرنسا. عاش قرابة 18 عامًا في فرنسا. خلال هذه الفترة، تلقى التدريب في مدرسة المسرح الوطنية.

- زاول أحمد بن عيسى تعليمه الثانوي بمعهد التعليم الثانوي، وغادر إلى العاصمة في سن مبكرة (17) للالتحاق بالمسرح، وشارك في تربص تكويني نظمه المسرح الوطني عام 1964 بسيدي فرج، حيث كان ضمن المشاركين الـ 40، قبل أن يدخل إلى المعهد الوطني للفنون الدرامية برج الكيفان عام 1965، ثمّ اشتغل كمدرّس إلى جانب الأستاذ “آلان فيتي”، بالتزامن، دعاه كاتب ياسين إلى المسرح الوطني لأداء أحد الأدوار في مسرحيتي “الخالدون” و”ما ينفع غير الصح” لمصطفى كاتب.

- كانت لـ أحمد بن عيسى تجارب مع حبيب رضا وعبد القادر سفيري، لينتقل في 1968 إلى الجامعة الدولية للمسرح بباريس ونال فيها جائزة أحسن تمثيل في الجامعة عن دوره في عرض “المطرقة” لـ “رامون لاميدا”.

- توفي أحمد بن عيسى، إثر صراع مع المرض ليلة الخميس/الجمعة 20 مايو 2022.

المصدر : وكالة سوا - النهار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد