سبب غياب حكام كرة القدم السعودية عن كأس العالم في قطر 2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

بالتزامن مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أسماء حكام المباريات المختارين للمشاركة في مونديال قطر 2022، تبين خلو القائمة من الحكام السعوديين ليستمر غيابهم عن المحفل العالمي للنسخة الثالثة على التوالي.

وبحسب ما تم نشره في الصحف السعودية، تبين أن أخر مشاركة لحكم سعودي في المونديال خلال نسخة 2010 في جنوب إفريقيا والتي شهدت مشاركة الحكم خليل جلال، وهي المشاركة الثانية على التوالي لجلال، الذي بات يحمل الرقم القياسي في مشاركات الحكام السعوديين في نهائيات كأس العالم بعد اختياره في 2006.

كما أنه في مونديال البرازيل 2014 لم يتم ترشيح أي حكم سعودي لإدارة المباريات، وفي نسخة 2018 تم استبعاد طاقم التحكيم السعودي بأكمله الذي يتكون من فهد المرداسي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري بعد قضية إيقاف المرداسي مما يعني غياب صافرة التحكيم السعودية للمرة الأولى عن نسختين من المونديال للمرة الأولى منذ عام 1998.

واختار "فيفا" 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست.

وأشار الاتحاد إلى أنه بالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم في بطولات "فيفا" وباقي المنافسات الدولية والمحلية في الأعوام الماضية، حيث شهد القائمة اختيار 12 حكما عربيا يتقدمهم الإماراتي محمد عبدالله والقطري عبدالرحمن جاسم والجزائري مصطفى غربال.

وفي ظاهرة جديدة فإن نسخة قطر 2022 ستكون أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام بالفيفا، ثلاثة حكام من السيدات وثلاثة آخرون مساعدات لهن.

المصدر : وكالة سوا - الرياضية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد