شروط وخطوات التسجيل بـ برنامج واعد 2 للعام 2022 في السعودية

الشركة الوطنية للإسكان في السعودية

كشفت الشركة الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن شروط وخطوات التسجيل في برنامج (واعد 2) لعام 2022م لتدريب حديثي التخرج من المهندسين حملة البكالوريوس والماجستير.

وأشارت NHC الشركة الوطنية للإسكان في السعودية إلى، أن برنامج (واعد 2) لعام 2022م يشترط في المتقدمين أن يكونوا سعوديي الجنسية، حاصلين على درجة البكالوريوس/ الماجستير في التخصصات الهندسية الموضحة خلال الـ24 شهرًا الماضية.

وشددت الشركة على ضرورة أن يكون الحصول على الدرجة العلمية من الدراسة بدوام كامل، وليس من برنامج عبر الإنترنت، لافتةً إلى أن يتمتع المتقدم بالقدرة على الالتزام بدوام كامل، وأن يجيد اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب والعمل على برامج وتطبيقات أوفيس، وأن يكون متوسط المعدل التراكمي مساويًا أو أكبر من (3/ 4) أو (4/ 5).

وأوضحت، أن مدة برنامج (واعد 2) لعام 2022م 6 أشهر، باستثناء أيام العطلات الرسمية، منوهةً إلى أن بإمكان الراغبين بالالتحاق التسحيل من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

وبشأن أماكن تدريب برنامج (واعد 2) لعام 2022م الذي أعلنت عن الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية فتشمل: الرياض، وتبوك، والدمام، والأحساء، وجدة، ومكة المكرمة، وجازان.

وأفادت بأن المتدربين سيحصلوا في برنامج (واعد 2) لعام 2022م على مجموعة من الميزات.

ونوهت إلى، أن الميزات تتمثل في المكافأة الشهرية، ومكافأة نهاية البرنامج، موضحةً أنهم سيتلقون دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة من خلال قنوات مختلفة (فصول دراسية/ افتراضية/ عبر الإنترنت).

ولفتت إلى، أن برنامج (واعد 2) لعام 2022م سيقدم للمتدربين فرصة العمل مع أفضل الخبراء من ذوي الخبرة في NHC مع خطط التناوب المناسبة، بالإضافة إلى جلسات إرشاد وتدريب داخلية وخارجية (فردية/ جماعية).

وتضم تخصصات برنامج (واعد 2) لعام 2022م كلًّا من: الهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة البناء، والهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والأمن السيبراني، والتسويق الرقمي، ونظم المعلومات الإدارية، وتجربة المستخدم، والتخصصات ذات الصلة؛ وذلك خلال الـ24 شهرًا الماضية.

وكان قد أطلق برنامج واعد في نسخته الأولى في عام 2021، وتخرج من دفعة البرنامج 22 خريجًا، تلقوا دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة من خلال قنوات مختلفة، على مدار 6 أشهر.

وتهدف الشركة من خلال برنامج (واعد٢) إلى تنمية المواهب المستقبلية من حديثي التخرج باستخدام قنوات التطوير الممكنة والمناسبة، وتطوير وإعداد الخريجين ليصبحوا قادة المستقبل، والتدريب في بيئة عمل احترافية تُمَكنهم من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، والمساعدة في إيجاد فرص عمل للشباب السعودي، ونقل المعرفة في مجالات جديدة من خلال العمل مع أصحاب الخبرات العالية.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد