تحذير من تدهور الحالة الصحية للمعتقليْن المضربين عواودة وريان

المعتقلان خليل عواودة ورائد ريان

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، الصادر اليوم الخميس، من تدهور الحال الصحية للمعتقلين المضربيْن عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن المعتقل خليل عواودة البالغ من العمر 40 عام، من الخليل، يواصل إضرابه لليوم الـ 78 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري. 

وأكدت الهئية أن المعتقل عواودة الذي يتم احتجازه حاليا في معتقل عيادة الرملة، يشتكي من أوجاع حادة في المفاصل، وعدم وضوح في الرؤية وآلام شديدة في الرأس، ويتنقل على كرسي متحرك لعدم قدرته على المشي.

وقالت في بيانها أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد نقل الأسير عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات، بدعوى إجراء بعض الفحوصات الطبية له، ولكن في كل مرة يتم إعادته دون إجراء أيٍ منها، وذلك بذريعة أن لم يصل بعد إلى مرحلة الخطورة.

ونوّهت الهيئة إلى أن ما تقوم به معتقلات الاحتلال من عرقلة وإجراءات تنكيلية بحق المعتقل عواودة مثل زجه داخل الزانزين، هو وسيلة واضحة لإرهاق جسده، وبهدف كسر عزيمته عن مواصلة إضرابه الذي بدأه احتجاجًا على اعتقاله التعسفي.

من جهة أخرى، يواصل المعتقل ريان 28 عام، من بيت دقو في محافظة القدس ، إضرابه عن الطعام لليوم 43 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

وأشارت الهيئة إلى أن ريان يشتكي من آلام في الرأس والضغط في عينيه، إضافة إلى زوفان في المعدة، ويعاني من إرهاق شديد وتقيؤ مستمر، ولا يستطيع المشي.

والجدير ذكره أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ 4600 أسير، و بلغ عدد المعتقلين إداريا 500 معتقل.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد