وقفة احتجاجية امام نادي الصحافة الأمريكي تنديدًا باستشهاد الصحفية ابو عاقلة

الصحفية شيرين أبو عاقلة

نظّم العديد من الفلسطينيين في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام نادي الصحافة الوطني الأمريكي.


وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، فإن عددًا من أفرادٍ عاملينَ في مؤسسات فلسطينية بواشنطن، قاموا بالاحتجاج أمام نادي الصحافة الوطني الأمريكي يطالبون من خلاله بالعدالة للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة والتي قامت باغتيالها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية.


وحضر الفعالية العشرات من مسؤولي وقادة المؤسسات الفلسطينية الأمريكية ومؤيدي الحق الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وعددٌ من صحفيين أجانب.


وأكد منظم الفعالية ماهر مصيص، في كلمة له خلال الفعالية أمام المشاركين، على ضرورة تحقيق وتنفيذ العدالة للصحفية الشهيدة شيرين، وضرورة متابعة محاكمة قتلها.


ودعا إلى أهمية مواصلة العمل في الساحة الأمريكية؛ لإنهاء سياسات الفصل العنصري الإسرائيلي التي يمارسها الاحتلال في حق الفلسطينيين، وتجاه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون.

وتخلل الفعالية غناء المشاركين للنشيد الوطني الفلسطيني، وإلقاء بعض الكلمات التي تشمل تأكيدها على ضرورة محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجريمة في حق الصحافة والإنسانية.


يشار بالذكر أن الصحفية شيرين تم قتلها أثناء تغطيتها لتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين، على أحد جنود الجيش الإسرائيلي، على الرغم من ارتدائها زي الصحافة.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد