حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي بأزمة قلبية

حقيقة وفاة مشعان الجبوري

حقيقة وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي بأزمة قلبية، حيث نفت وسائل إعلامية عراقية، صباح اليوم الأربعاء، كافة الأنباء المتداولة بشأن وفاة مشعان الجبوري النائب العراقي السابق بأزمة قلبية.

وكانت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أنباء تفيد وفاة النائب السابق مشعان الجبوري بسبب سكتة دماغية في أحد مشافي العاصمة العراقية بغداد.

وعقب إعلان انباء الوفاة ضجت محركات البحث العالمية بالكثير الكثير من الاسئلة حول الوفاة وحقيقة وفاة النائب السابق مشعان الجبوري بسبب سكتة دماغية أو ان هناك أسباب أخرى لم يتم نشرها حتى اللحظة.

وبحسب ما تم الإطلاع فغن خبر الوفاة قد بدأ بالانتشار منذ أول أمس الاثنين 16 مايو / أيار من العام الحالي، كما ان هناك عشرات المنشروات بهذا الشأن.

 

 

من هو مشعان الجبوري النائب العراقي:

مشعان الجبوري هو سياسي عراقي، كان مقيم في سوريا ثم عاد إلى العراق.، ولد مشعان الجبوري في بلدة الشرقاط جنوب مدينة الموصل لعائلة تنتمي إلى آل جبور.

فر من العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية واستقر في سوريا، وعاد مجددا إلى العراق بعد الإحتلال الأمريكي ليُعيّن حاكما لمحافظة نينوى لفترة وجيزة كما أسس قناة فضائية باسم قناة الزوراء.

لجأ مشعان الجبوري مجددا إلى سوريا بعد اتهامه بالتعاون مع مجموعات معادية للدولة ومؤيدة لصدام حسين، فأنشأ فيها قناة الرأي التي اشتهرت بدعمها للقذافي.

غير أن السلطات السورية أغلقت القناة فعاد مجدداً إلى العراق بعد أن عفي عنه و فتح قناة الشعب. وتبين أنه باحث عن السلطة بكل الطرق لأنه دخل العراق مع الجيش الأمريكي ثم يدعو لقتالهم عن طريق قناة الزوراء. ثم قناة الرأي التي كانت ضد السياسة العراقية ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي ليحصل من ذلك على حب السنة ثم قناة الشعب المؤيدة لكل خطوات نوري المالكي ليفوز بحب الشيعة.

قامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق باستبعاده من الترشيح للانتخابات النيابية لسنة 2014 عازية ذلك إلى "إساءته للكرد"، وهو مخالف لنظام الدعاية الانتخابية بعد ترشحه ضمن ائتلاف العربية التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.

وتمت إعادته للانتخابات بقرار قضائي آخر ولكنه لم يحصل على مقعد نيابي لأنه حل بالمركز الثالث بعد أحمد عبد الله الجبوري وبدر الفحل لكنه بعدها بأشهر تمكّن من الحصول على مقعد في مجلس النواب بسبب صعود النائب أحمد عبد الله الجبوري إلى الحكومة كوزير حيث أدى مشعان الجبوري اليمين كنائب بالبرلمان كبديل لعبد الله الجبوري في شهر سبتمبر 2014.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد