شروط التسجيل في موسم الحج 1443 في الإمارات

شروط التسجيل في موسم الحج 1443 في الإمارات

نشرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، اليوم الثلاثاء 17 مايو 202 ، شروط التسجيل في موسم الحج 1443 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية ، فإن شروط التسجيل في موسم الحج 1443 في الإمارات جاءت متوافقة مع ما حددته المملكة العربية السعودية لموسم الحج هذا العام والتي من أهمها ان يكون الحاج لم يسبق له أن أدى الفريضة من قبل ، واقتصار الفئة العمرية على الأقل من 65 عاما ، وان يكون حاصلا على لقاحات كورونا المعتمدة والجرعة الداعمة.

ومن ضمن شروط التسجيل في موسم الحج 1443 في الإمارات ، تقديم نتيجة فحص سلبية خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى المملكة، وأن تكون الأولوية لمن تنطبق عليهم الشروط من المسجلين في النظام الإلكتروني للحج والمحدثة بياناتهم سابقا.

وأعربت الهيئتان عن تقديرهما الكبير لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في تسخير كل الإمكانيات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وتأتي هذه الشروط استجابة لما أعلنته المملكة من ضوابط لموسم حج هذا العام، وتشمل الاشتراطات أن يكون الحاج لم يسبق له أداء الفريضة، ويقتصر الحج على الفئة العمرية أقل من 65 عاما، وأن يكون حاصلا على اللقاحات المعتمدة والجرعة الداعمة.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أن الاشتراطات المعلنة تأتي دعما لاستراتيجية القيادة الرشيدة، والرامية إلى المحافظة على مكتسبات التعافي التي وصلت إليها دولة الإمارات اليوم. ودعت الهيئتان حجاج بيت الله الحرام إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

التسجيل في موسم الحج 1443 في الامارات اضغط هنا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد