سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022 - الحج للسوريين في تركيا

سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022 - الحج للسوريين في تركيا

سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022 - الحج للسوريين في تركيا، حيث ازداد البحث هذه الأيام، والأيام الماضية، عن سعر تكلفة الحج للمواطنين المسلمين، والمقيمين في تركيا، والراغبين بأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية لهذا العام 2022.

وتعتبر تركيا، من أكثر الدول التي يقيم فيها الكثير من الجنسيات العربية، والإسلامية المختلفة، فهي تعتبر من الأماكن التي تحوي لاجئين من فلسطين، وسوريا، ودول آسيوية، وإفريقية وغيرها، وذلك يبحث الكثيرمن المقيمين فيها عن سعر تكلفة الحج من تركيا 2022.

كما أن سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022، ستكون محط اهتمام، واسع من قبل المقيمين الراغبين بأداء مناسك الحج في السعودية هذا العام 1443، نظرًا لانخفاض قيمة الليرة التركية خلال السنوات الماضية.

 

سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022

وبشأن سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022، فقد أفاد رئيس جمعية الحج والعمرة في تركيا ضياء الدين شاهين، بأن أسعار تكاليف الحج من تركيا ستبدأ من 26 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 1700 دولار أمريكي للحاج الواحد.

وأشار شاهين إلى أن التكاليف تتضمن أجور النقل والإقامة والسكن وكافة الخدمات المقدمة للحجاج في المملكة العربية السعودية خلال موسم.

يشار إلى أن  سعر تكلفة الحج الرسمية من تركيا هذا العام 2022 لم تعلن بعد من جهات الاختصاص.

يذكر أن سعر تكلفة الحج من تركيا العام الماضي 2021، بلغت حوالي 24 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 1550 دولار أمريكي، وسيطرأ ارتفاع على تكلفة الحج لهذا العام وفق تصريحات رئيس جمعية الحج والعمرة في تركيا لتصبح تكلفة الحج من تركيا لعام 2022م ما يعادل 1700 دولار أمريكي أي 26 ألف ليرة تركية بالحد الأدنى لأرخص باقة حجاج متوفرة وذلك بسبب قيمة الضرائب المضافة على تكاليف الحج لعام 2022م.

وكان موقع رئاسة الشؤون الدينية الرسمي في تركيا قد أعلن عن بدء التسجيل على الحج والعمرة عبر موقع الدولة التركية الإلكترونية من تاريخ 22 أبريل 2022م.

ويعتبر الحج في الإسلام هو حج المسلمين إلى مدينة مكة في موسم محدد من كل عام، وله شعائر معينة تسمى مناسك الحج، وهو واجب لمرة واحدة في العمر لكل بالغ قادر من المسلمين. وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، لقول النبي محمد ﷺ: «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا».

والحج فرض عين على كل مسلم بالغ قادر لما ذكر في القرآن:  وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ، تبدأ مناسك الحج في الثامن من شهر ذي الحجة بأن يقوم الحاج بالإحرام من مواقيت الحج المحددة، ثم التوجه إلى مكة ليقوم بطواف القدوم، ثم التوجه إلى منى لقضاء يوم التروية ثم التوجه إلى عرفة لقضاء يوم عرفة، بعد ذلك يرمي الحاج الجمرات في جمرة العقبة الكبرى، ويعود الحاج إلى مكة ليقوم بـ طواف الإفاضة، ثم يعود إلى منى لقضاء أيام التشريق، ويعود الحاج مرة أخرى إلى مكة ليقوم بطواف الوداع ومغادرة الأماكن المقدسة.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في وكالة سوا الإخبارية عن آخر ما هو متعلق بـ سعر تكلفة الحج من تركيا هذا العام 2022، وذلك لجميع المقيمين، في تركيا، من العرب والمسلمين، للسوريين، وغيرهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد