طقس السعودية: موعد موجة الغبار الجديدة وانحسار الحالية

موجة غبار قوية في السعودية

يتعرض طقس السعودية في الوقت الحالي إلى موجة غبار قوية أتيه من دولة العراق حيث أثرت بشكل كبير على الكويت وإيران وبعض دول الخليج العربي، في وقت يتساءل السعوديون عن موعد موجة الغبار الجديد وانحسار الحالية.

وقال بعض خبراء الأرصاد في السعودية اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022 إن مناطق المملكة مع موعد لموجة غبار جديدة ستكون في مطلع الأسبوع المقبل ، فيما توقعوا انحسار موجة الغبار الحالية مع نهاية اليوم الجاري.

وقال عبدالله العصيمي وهو خبير في الأرصاد الجوية السعودية إن الغلاف الجوي ما زال نشط ويصدر المزيد من المنخفضات الجوية للمشرق العربي والعراق للأسف ، وغالب هذه المنخفضات الجوية جافة نتيجة اللانينا وسلوك التيار النفاث ويقتصر تأثيرها على إثارة موجات غبارية كثيفة الأسبوع المقبل قد يشهد تأثير موجة غبار كثيفة وجديدة يومي الأحد والاثنين المقبلين".

إقرأ/ي أيضا: قائمة المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها في السعودية

فيما قال خبير الأرصاد وليد سليمان الحقيل :" إن موجة غبار خفيفة ستبدأ يوم السبت المقبل وستكون كثيفة يوم الثلاثاء القادم للمناطق الوسطى والشرقية من المملكة العربية السعودية ، متوقعا انحسار موجة الغبار الحالية ليلة يوم غد الأربعاء في نجران وادي الواسر وعسير خاصة شرق عسير".

و ضربت عاصفه رملية مدينة الرياض في السعودية فجر الثلاثاء، فيما نقلت قناة الإخبارية عن الدفاع المدني قوله "انه من المتوقع أن تتسبب العواصف الرملية في انعدام الرؤية الأفقية إضافة لوجود نشاط في الرياح السطحية".

وذكر بيان الدفاع المدني اهم المدن والمحافظات المتوقع تأثرها بالظروف الجوية القاسية، وهي الزلفى والغاط والمجمعة ونادق ورماح وشقراء.

وأغلقت المدارس والمكاتب الحكومية أبوابها في ايران والعراق والكويت بالتزامن مع عواصف ترابية لم تفتأ تضرب دول منطقة الشرق الأوسط بوتيرة غير مسبوقة منذ مطلع الصيف، وتنشر فيها الفوضى والموت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد