استقرار أسعار الذهب عالميا مع تراجع سعر الدولار

استقرار أسعار الذهب عالميا مع تراجع سعر الدولار

شهدت أسعار الذهب عالميا اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022 حالة من الاستقرار مع تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، حيث سجل سعر الذهب خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضا هو الأقوى منذ شهر يناير الماضي.

وبحسب وكالة رويترز فقد استقرت أسعار الذهب عالميا، إذ دعم انخفاض الدولار الطلب على المعدن الثمين وفاق تأثير هذا التراجع زيادة العائد في سندات الخزينة.

وقالت إن الذهب زاد في المعاملات الفورية في أحدث معاملاته بنسبة 0.1% الى 1825.29 دولار للأونصة ، في وقت ارتفعت العقود الامريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6% الى 1825.60 دولار للأوقية.

إقرأ/ي أيضا:

قائمة المواد الغذائية التي ارتفعت أسعارها في السعودية

اسعار القمح عالميا اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

واستقر مؤشر الدولار بعد تراجعه عن أعلى مستوى في قرابة 20 عاماً أمس الاثنين ، ويزيد انخفاض الدولار جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

لكن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام زاد، الأمر الذي حد من الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2% إلى 21.56 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 945.76 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 1.2% إلى 2002.17 دولار للأوقية.

ويترقب المستثمرون في كافة دول العالم بشكل لحظي أسعار الذهب عالميا في مختلف البورصات العالمية ومع بداية التعاملات الصباحية والتي عادة ما يكون فيها سعر الذهب متأثرا بارتفاع او انخفاض سعر الدولار الأمريكي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد