اسعار الطاقة الشمسية في السودان اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

اسعار الطاقة الشمسية في السودان اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

بدأ عدد كبير من السودانيين في الاتجاه نحو الطاقة الشمسية وذلك من اجل التغلب على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في الفترات الأخيرة ، إذ يبحث عدد كبير منهم عن أسعار الطاقة الشمسية في السودان والذي سنوفره بكافة التفاصيل اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022.

أسعار الطاقة الشمسية في السودان اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022 ، حيث يعاني أغلب السكان في محافظات البلاد من انقطاع متواصل للتيار الكهربائي ويرغب عدد كبير منهم في تعويض ذلك من خلال تركيب الطاقة الشمسية على أسطح المنازل.

ويقول عدد كبير من المزارعين في السودان أنهم يدفعون تكاليف باهظة جدا للوقود من أجل ري المزارع والأشجار ، الأمر الذي دفعهم الى التوجه نحو تركيب الطاقة الشمسية والبحث بشكل جدي عن حلول جذرية تغنيهم عن انقطاع النيار الكهربائي المستمر في البلاد.

أسعار الطاقة الشمسية في السودان

وبحسب وسائل إعلام سودانية فإن الشركات الكبرى في السودان استثمرت نحو 500 مليون دولار لإنتاج 600 ميجاوات سنويا من الكهرباء ، حيث تعتبر شركة سارويست هي المكلفة بمشاريع الطاقة الشمسية في السودان ، فيما يتراوح سعر ألواح الطاقة الشمسية في السودان اليوم 40 الف جنية وذلك إنتاج 150 وات كهرباء.

وخلال هذا المقال نستعرض لكم أسعار الطاقة الشمسية في السودان سواء كان للاستثمار أو حتى للاستخدام المنزلي في مختلف محافظات السودان وهي على النحو التالي:-

الواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 150 وات بسعر 4743500 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 250 وات بسعر 5370000 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 100 وات بسعر 2953500 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 50 وات بسعر 2237500 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية مونو كريستال بقوة 300 وات بسعر 895000 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية مونو كريستال بقوة 310 وات بسعر 9308000 جنيه سوداني

الواح الطاقة الشمسية مونو كريستال بقوة 250 وات بسعر 8905250 جنيه سوداني

مجالات استعمال الطاقة الشمسية في السودان

استخدام الطاقة الشمسية في ضخ المياه للمشاريع الزراعية ، من التطبيقات المهمة لأنظمة الطاقة الشمسية ضخ المياه لأعمال الري والشرب عليه تم الإعداد لتنفيذ مشروع تجريبي في هذا المجال في ولايات الخرطوم، الجزيرة، غرب دارفور ووسط دارفور تم اختيار عدد (38)مزرعة في تلك الولايات لتنفيذ المشروع التجريبي. وعلى ضوء نتائج المشروع التجريبي يمكن البدء في تعميم ضخ المياه للري والشرب بالطاقة الشمسية في جميع المناطق التي يصعب الوصول الهيا بشبكات الكهرباء في الغريب العاجل وذلك من خلال التعرف علي المقاسات المناسبة لضخ المياه والأنظمة والمصنعين وكسب الخبرات في المجال.

إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

تعد إنارة الشوارع من اكثر الهوادر للطاقة الكهربائية و تستهلك جزء مقدر من الطاقة المنتجة و من هنا كان اتجاه استخدام الطاقة الشمسية كمشروع إدارة جانب الطلب في استخدام الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع وخاصة مع استخدام لمبات ال LEDوتتميز إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية بالآتي :

سهلة التركيب والتشغيل حيث لا تتطلب إزاله معوقات مثل تكسير الشوارع عند مد شبكات لتوصيلات الكهرباء وصيانة الكابيلات.

لا تتأثر إنارة الشوارع بقطوعات الكهرباء العامة مما يجعلها مفيدة جدا من الناحية الأمنية في مثل هذه الحالات.

عند استخدام لمبات LED تكون لها كفاءة استضاءة عالية.

العمر الافتراضي لتشغيل اللمبات كبير جدا يصل حتي 50,000 ساعة أي ما يعادل 12 سنه بمتوسط تشغيل 12 ساعة يوميا.

3- استخدام الطاقة الشمسية بأسقف المنازل لتغذيتها وتصدير الفائض للشبكة

في إطار الاستفادة القصوى من تطبيقات الطاقة الشمسية في إنتاج الطاقة الكهربائية شرعت شركة التوزيع في تركيب مشروع تجريبي بمبني إدارة كهرباء الريف بسعة 20 كيلوواط لتغذية المبني وأرسال الفائض للشبكة بغرض معرفة مدى إمكانية الاستفادة من تلك المساحات الفارغة والترويج لاستخدامها على أوسع نطاق للمساهمة في دعم أنتاج الكهرباء ورفع كفاءة استخدامها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد