وزارة التعليم بغزة تنظم "المعرض العلمي التقني في الذكاء الاصطناعي والمشاريع العلمية"

وزارة التعليم بغزة تنظم "المعرض العلمي التقني في الذكاء الاصطناعي والمشاريع العلمية"

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة المعرض العلمي التقني 2022 للمواهب والابتكارات الطلابية تحت عنوان "تعليم من أجل المستقبل" وذلك في منتجع الشاليهات بمدينة غزة بحضور شخصيات رسمية وتربوية وطلبة.

وضم المعرض أنشطة ومنتجات طلابية ومدرسية إبداعية في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة والتعليم الإلكتروني والتميز المخبري الرقمي والمشاريع العلمية والمكتبات المدرسية ومنتجات مراكز الإنتاج التعليمية وإنجازات الإدارة العامة للتقنيات التربوية.

وأشاد رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس بالمعرض الذي يُنفذ لأول مرة في فلسطين بشكل مميز، مثمناً إبداعات وإنجازات الطلبة في جميع أركان وزوايا المعرض.

وقال الدعليس:" نحن فخورين لوجود طلبة مبدعين في قطاع غزة، فرغم الحصار وقله الإمكانيات إلا أن هؤلاء الطلبة استطاعوا أن يصنعوا المستحيل في كافة المجالات، مقدماً الشكر والتقدير لوزارة التعليم التي نهضت في هذا المجال خلال الأعوام السابقة.

بدوره أكد وكيل وزارة التعليم د. زياد ثابت أن هذا المعرض يأتي تتويجاً لجهود الوزارة والطواقم العاملة فيها للارتقاء بقدرات وكفايات الطلبة في المجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة من خلال تطوير أدائهم في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة وإعداد وتنفيذ التجارب المتنوعة وذلك لتأهيل الطلبة للمستقبل والتنمية وخدمة الوطن.

من جانبه بين مدير عام التقنيات التربوية في التعليم د. أحمد أبو ندا أن المعرض ظاهرة تعليمية فريدة في غزة وهدف إلى إبراز إنجازات الطلبة وتشجيعهم على الإبداع العلمي خاصة في البرمجة والذكاء الاصطناعي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد