المستشفى الفرنسي يعقب حول اعتداء الشرطة الإسرائيلية على موكب تشييع شيرين أبو عاقلة

اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على نعش الصحفية شيرين أبو عاقلة داخل المستشفى الفرنسي في القدس

عقبت إدارة المستشفى الفرنسي في القدس ، اليوم الإثنين، على حادثة اقتحام الشرطة الإسرائيلية لساحاته، والاعتداء على نعش الصحفية شيرين أبو عاقلة والمشيعين الجمعة الماضية.

وقالت إدارة المستشفى الفرنسي في القدس، إنها تواصلت مع مكتب محاماة لبحث التقدم بشكوى ضد الاحتلال إزاء ما حدث خلال تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة، مُشيرةً إلى أن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت ساحات المستشفى واعتدت على نعش شيرين أبو عاقلة والمشيعين.

واستنكرت الإجراءات غير المسؤولة التي قامت بها الشرطة الإسرائيلية ضد المستشفى والعاملين خلال تشييع شيرين، مؤكدةً أن المستشفى يحظى برعاية الفاتيكان وحماية الدولة الفرنسية إلا أن ذلك لم يمنع الشرطة الإسرائيلية من اقتحامها.

وأوضحت إدارة المستشفى الفرنسي في القدس، أن الشرطة الإسرائيلية هي الجهة الوحيدة التي مارست العنف خلال تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة، معتبرةً أن تصرفاتها لم يسبقها أي استفزاز وأنه لا يمكن تبرير ما حدث.

كما اعتبرت اعتداء الشرطة الإسرائيلية على موكب تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة انتهاك للقوانين الإنسانية، لافتةً إلى أن الشرطة الإسرائيلية ربطت وجودها بوجود الأعلام الفلسطينية والهتافات ورفضت المغادرة.

ونوهت إدارة المستشفى الفرنسي في القدس إلى، أن التحقيقات الإسرائيلية بشأن اعتداء الشرطة على المستشفى خلال تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة لا تعنيهم؛ لأنها ستكون في صالحهم.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد