"نعبر في ظروف مالية صعبة"

بالفيديو: اشتية: أطالب المعلمين المضربين استئناف الدراسة وتعويض الطلبة عما فاتهم

اشتية خلال جلسة سابقة للحكومة الفلسطينية

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الإثنين، المعلمين المضربين باستئناف الدراسة وتعويض الطلبة عما فاتهم من فاقد تعليمي خلال الإضراب.

ونادى اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم، المعلمين بالالتزام ما تم التوصل إليه مع الاتحاد.

وأشار اشتية إلى أن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع اتحاد المعلمين، مضيفا: "إنني أدرك أن هذا الاتفاق قد لا يرضي جميع المعلمين ولكننا نعبر في ظروف مالية صعبة ومعقدة ونحتاج فيها إلى تفهم الجميع".

وفيما يلي أبرز ما تحدث به اشتية كما نقله عبر صفحته الرسمية في فيسبوك:

مستهل جلسة مجلس الوزراء هذا الصباح:

*حلت ذكرى النكبة هذا العام بينما تتسارع الاعتداءات الإسرائيلية والتي كان آخرها استشهاد ايقونة الصحافة الفلسطينية شيرين ابو عاقلة والطفل ثائر اليازوري والشاب وليد الشريف والأسير المحرر داود الزبيدي.

*ذكرى النكبة هذه تجعلنا أقرب من اي وقت مضى من تحقيق آمال شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، فدماء الشهداء تقصر عمر الاحتلال وتفضح ممارساته العنصرية.

*اطالب المعلمين المضربين لاستئناف الدراسة وتعويض أبنائنا الطلبة عما فاتهم من فاقد تعليمي خلال الإضراب، نحن توصلنا الى اتفاق مع الاتحاد ونحن ملتزمون بكل ما ورد في بنوده.

*ادان معظم المشاركون، في اجتماع المانحن الأخير، سياسة إسرائيل الاستيطانية، وطالبوها بالإفراج عن اموالنا المحتجزة، ودعينا الاتحاد الأوربي ان يقدم ما تعهد به من مساعدات دون شروط، ونحن نأمل ان ينجز ذلك في القريب العاجل.

*كما نطالب شركة "كاف" الاسبانية بوقف تسليم سلطات الاحتلال 57 قطارا تربط المستوطنات بمدينة القدس، ان هذه الاعمال خرق للقانون الدولي والشرعية الدولية.

*ان قرار المحكمة الإسرائيلية التي صادقت على طرد سكان التجمعات الفلسطينية في مسافر يطا قرار جائر وغير شرعي وغير قانوني، مطلوب من مجلس الامن والأعضاء الذين صوتوا لصالح القرار 2334 الوقوف عند مسؤولياتهم لمنع تهجير أهلنا في مسافر يطا الذين احييهم وأقول لهم ان الحكومة تقف معهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد