"معاريف" تنشر تفاصيل جديدة من ملف تحقيقات الجيش الإسرائيلي باغتيال شيرين أبو عاقلة

الشرطة الإسرائيلية اعتدت على موكب تشييع شيرين أبو عاقلة

نشرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة من ملف تحقيقات الجيش الإسرائيلي حول اغتيال شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة خلال تغطية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، "إن العملية العسكرية الخاصة في مخيم جنين والتي تم خلالها اعتقال محمود الدبعي المطلوب والمطارد للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يوم الجمعة الماضية، لها علاقة بالتحقيقات التي يجريها جيش الاحتلال في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة". دون مزيد من التفاصيل

وادعت المصادر الأمنية الإسرائيلية، أن "محمود الدبعي المنتمي لحركة الجهاد أطلق عدة أعيرة نارية على قوات الجيش خلال المواجهة التي وقعت الأسبوع الماضي، علمًا أن الدبعي كان هدف للمطاردة والاعتقال حتى قبل مقتل أبو عاقلة". بحسب "معاريف"

وكانت قد نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، يوم أمس الأحد، عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن "جنديًا إسرائيليًا أطلق النار على بُعد نحو 190 مترا من مكان وجود مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في جنين، وقد يكون أصابها".

ووفق الصحيفة، فإن الجندي الذي يخضع للتحقيق باغتيال شيرين، قال في استجوابه إنه لم يرها، ولا يعرف أنه أطلق النار عليها، مُشيرةً إلى أن الجندي كان يجلس في سيارة جيب، متسلحًا ببندقية مزودة بعدسة تلسكوبية.

وبحسب التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، فإن جنود قوات وحدة "دوفدوفان" الذين وصلوا لاعتقال أحد نشطاء الجهاد الإسلامي، أطلقوا النار 6 مرات على الأقل باتجاه المنطقة بين مخيم جنين، ووادي برقين خلال العملية.

وادعى التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أن الجندي كان يحاول استهداف مسلح فلسطيني ظهر 3 مرات من وراء جدار، و فتح النار على الجيب، وكان الصحفيون على مسافة قصيرة خلفه، وأن إطلاق النار من الجيب يعطي زاوية رؤية محدودة.

وزعم التحقيق، أن مجموعة من المسلحين تواجدت خلف الصحفيين أطلقت النار على الجيش، لذلك لم يعرف مصدر النيران التي أصابت أبو عاقلة، طالما لم يتم إجراء اختبار.

وخلصت التحقيقات الأولية للنيابة العامة الفلسطينية إلى، أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى تعمد قوات الاحتلال إرتكاب جريمتهم، حيث تبين ذلك من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة.

ويوم الجمعة الماضية، اقتحمت قوات جيش الاحتلال مخيم جنين، من محورين اثنين، حيث استهدفت في أحد المحورين الوصول إلى موقع اغتيال الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الدبعي، وشقيقه أنس الدبعي، بعد ساعات من محاصرة منزل العائلة واستهدافه بالقذائف.

وخلال العملية العسكرية، دمر الاحتلال بالقذائف خمسة منازل لعائلة الدبعي، فيما أعلن جيش الاحتلال، عن مقتل أحد ضباطه في وحدة خاصة، متأثرا بإصابته بجروح خطيرة خلال اشتباك مسلح في بلدة برقين.

يُذكر أن الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين استشهدت صباح يوم الأربعاء الماضي 11 مايو 2022، خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

المصدر : وكالة سوا - موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد