حقيقة نوم أبو الهول في مصر - هل أغمض عينيه!

تمثال أبو الهول مغمض العينين

حقيقة نوم أبو الهول في مصر اليوم - هل أغمض عينيه؟، حيث تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، وغيرها من الدول العربية، اليوم الأحد 15 مايو 2022، مع واقعة انتشار صور تُظهر أن تمثال "أبو الهول" وهو مغمض العينين، وكأنه نائمًا.

وتداول الكثير من رواد السوشيال ميديا صور تمثال أبو الهول وهو مغمض العينين، متسائلين عن حقيقة هذا الأمر، في حين تفاعل آخرون مع حقيقة نوم أبو الهول بشكل كوميدي.

 وقال أحد المغردين: "ابو الهول يغمض عيناه دون تدخل هيئه الاثار او ترميمه او الاقتراب من العين".

وأضاف آخر: ""إذا أغلق أبو الهول عيناه الاثنتين فليهرع كل جنود الفرعون إلى المخابيء ولا يعودوا أبدا فإن رع سيعود وسيفنى البشر" - نقش فرعوني عثر عليه العالم السعودي "جون كلوت فان جوخ" عام ١٩٠٨م مكتوب على جدران معبد التعاون في الطالبية فيصل".

في حين تفاعل آخر مع نوم أبو الهول بشكل كوميدي قائلًا: "حتى أبو الهول زبط نومه ونام .. وانا لسا".

وقال آخر: "الناس اللي مصدقة ان ابو الهول غمض عينه هما نفس الناس اللي مصدقين ان الدوري اقوى من افريقيا".

حقيقة نوم أبو الهول في مصر اليوم - هل أغمض عينيه؟

وبشأن حقيقة نوم أبو الهول في مصر اليوم، فقد نفت مصادر في وزارة السياحة والآثار المصرية الخبر المتداول، ورجحت أن تعديلًا قد جرى على الصور بأحد برامج تعديل الصور (فوتوشوب).

وقال أحمد عامر -الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات- إن تمثال “أبو الهول” لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين، ولم يتأثر بأي شيء، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية بينها أخبار اليوم الحكومية.

ويعد أبو الهول من أشهر التماثيل التاريخية الخاصة بالحقبة الفرعونية وأقدمها، ويرجع إلى نحو 2500 قبل الميلاد، وفق علماء الآثار.

ووفق ما أظهرته أداة (كرواد تانغل) المتخصصة في رصد البيانات وقياسها على منصات التواصل، فإن كلمة “أبو الهول” ظهرت في 4325 منشورًا عبر فيسبوك، وأحدثت أكثر من 830 ألف تفاعل خلال 24 ساعة فقط.

وظهرت الكلمة نفسها في 42 منشورًا مختلفًا عبر منصة إنستغرام، ونتج عنها ما يقرب من 70 ألف تفاعل، خلال الـ24 ساعة الماضية أيضًا.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في موقع وكالة سوا الإخبارية، حقيقة نوم أبو الهول في مصر اليوم، وإغماض عينيه، بحسب ما كشفت مصادر في وزارة السياحة والآثار المصرية.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد