سبب وفاة صلاح منتصر الكاتب الصحفي المصري - صلاح منتصر ويكيبيديا

صلاح منتصر الكاتب الصحفي

سبب وفاة صلاح منتصر الكاتب الصحفي المصري، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد 15 مايو 2022، وفاة  الكاتب صلاح منتصر، عن عمر ناهز الـ 87 عامًا.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة صلاح منتصر الكاتب الصحفي المصري، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال الناقد الرياضي المصري حسن مستكاوي عبر صحفته على تويتر: "البقاء لله فقدت الصحافة المصرية والعربية وفقدت أسرة الأهرام الاستاذ والكاتب الكبير صلاح منتصر خالص العزاء لاسرته ولمحبيه واللهم اجعل مثواه الجنة".

في حين عبّر أحد المغردين عن حزنه قائلًا: "البقاء لله وفاة الكاتب صلاح منتصر رحل الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض. جاء ذلك بحسب ما ذكرته مؤسسة الأهرام منذ قليل.وتعرض منتصر لأزمة صحية مفاجئة منذ أيام، نقل على إثرها أحد المستشفيات. الله يرحمه ويحسن اليه ويدخله فسيح جناته".

سبب وفاة صلاح منتصر الكاتب الصحفي المصري 

وبشأن سبب وفاة صلاح منتصر الكاتب الصحفي المصري، فقد أفادت مؤسسة الأهرام، بأن صلاح منتصر تعرض لأزمة صحية مفاجئة منذ أيام بعد صراعه مع المرض، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، ليفارق الأحد 15 مايو 2022 الحياة. 

صلاح منتصر ويكيبيديا

- يعتبر صلاح منتصر، كاتب وصحفي مصري شهير بجريدة الأهرام وصاحب عمود يومي بعنوان مجرد رأي. ومن أشهرها (أنت سيد قرارك) المقررة على الثانوية العامة والتي تدعو إلى الإقلاع عن التدخين.

- كان صلاح منتصر صديقًا للكاتب المصري الراحل عبد الوهاب مطاوع.

- تبنى صلاح منتصر حملةً ضد التدخين ويركز على ذلك في عموده اليومي في كل شهرفبراير تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين. كما كان عضوًا لمجلس الشورى وعضوًا للمجلس الأعلى للصحافة في مصر، ورئيسًا لمجلس إدرة المركز الإعلامي العربي.

-  ولد صلاح منتصر وتربى في مدينة دمياط، في مصر. والتحق بكلية الحقوق ثم قام بالعمل مع الأستاذ الكبير حسنين هيكل كصحفي بمؤسسة الأهرام إلى أن وصل إلى أعلى دراجات الصحافة، ثم بدأ بالكتابة بعموده الشهير «مجرد رأي» والذي اشتهر به خلال السنوات الماضية. وقد كان المنتصر عضوًا في نادي الروتاري ورئيسًا لتحرير مجلة (أكتوبر) ورئيس مجلس إدارة (دار المعارف) للطبع والنشر.

- توفي صلاح منتصر الأحد 15 مايو 2022 بعد صراع مع المرض.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد