ما هو معرض ايسف امريكا وجوائزه 2022 - معرض ايسف ويكيبيديا

ما هو معرض ايسف امريكا وجوائزه 2022 - معرض ايسف ويكيبيديا

ما هو معرض ايسف امريكا وجوائزه 2022 - معرض ايسف ويكيبيديا، حيث يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الأيام عن المعرض الدولي "إيسف" والذي يُنظم في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى أبرز جوائزه هذا العام 2022.

يأتي ازدياد البحث عن معرض ايسف امريكا وجوائزه 2022، بعدما نال عدد من السعوديين جوائز في معرض ايسف، تقديرًا للاختراعات التي قدموها، حيث حصل الفريق على 21 جائزة وأفضل بحث وأفضل باحث شاب.

ومن جانبه، قال وزير التعليم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: ” بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم، ويسرني أن أعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديراً لهم على هذا الإنجاز الوطني”.

جوائز معرض ايسف 2022: 

وقد فاز المنتخب السعودي في المعرض الدولي ايسف للعلوم والهندسة على 16 جائزة عالمية كبرى، حيث حقق عبدالله الغامدي المركز الأول بجائزة العالم الشاب، وذلك في مجال الطافة، في حين حصلت دانة العيثان المركز الأول في مجال الكيمياء.

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، جميع الفائزين من المملكة العربية السعودية في جوائز معرض ايسف امريكا الدولي 2022.

1000_06cd418581.jpg

ما هو معرض ايسف امريكا 2022

 

يعتبر معرض ايسف امريكا 2022، من المعارض الشهيرة عالميا، والذي تعني بتقديم جوائز عملية، وغيرها، وينظم سنويًا في أمريكا، حيث يهتم بالمواهب المتخصة بمجالات الابتكار، والمواهب، إضافة إلى المسابقات العلمية.

اسم معرض ايسف امريكا الرئيسي هو إنتل للعلوم والهندسة، كما يسمى معرض ISEF وهو اختصار لعبارة Intel International Science and Engineering Fair، بالإضافة إلى أنه المعرض تمكن من جذب الكثير من الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء العالم، كما يهدف المعرض بشكل رئيسي على مختلف الطرق التعليمية وأهمها، بالإضافة لتقوية القدرات التعليمية لطلاب الهندسة والتصميم والأمور التكنولوجية.

يرعى معرض ايسف الشركة الشهيرة إنتل بالتعاون مع العديد من الشركات بالإضافة إلى أن المعرض يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتغير مكان إقامة المعرض ي كل عام.

 معرض ايسف ويكيبيديا

تؤسس معرض ايسف امريكا الدولي 2022 عام 1650م، حيث يعد من أبرز الأحداث العالمية على المستوى العلمي. 

- بالسنوات الأولى لبدء المعرض كان معرض ايسف على هيئة مسابقة بين الطلاب، إضافة لوجود العديد من التعديلات على نظام المسابقة في كل عام، حتى أصبح من أهم الأحداث العلمية كما يشارك به كل عام عدد كبير من المواهب العالمية

- يتخصص معرض ايسف بالمجالات التالية: "علم الكيمياء الحيوية. علوم الحيوان. الهندسة الميكانيكية والكهربائية. علم الرياضيات. العلوم الاجتماعية والسلوكية. العلوم الطبية. الأحياء الدقيقة. علوم الكمبيوتر. علوم الفيزياء. علم النبات. العلوم البيئية. هندسة الطاقة. هندسة المواد. علوم الخلايا، وأخيرا علوم الفضاء".

كيف يتم المشاركة بمعرض ايسف؟

يمكن لأي شخص يرى بنفسه مؤهل للمشاركة بمعرض ايسف الدولي أن يتبع الخطوات والشروط التالية:

- يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للمعرض أضغط هنــا

- ينبغي أن يكون الشخص مشارك بالمعرض المحلي الذي أقيم في بلده.

- يجب على المشارك أن يكون متأهل إلى النهائيات عل مستوى دولته.

- يجب على المشارك ان يتأهل إلى المعرض العالمي.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في وكالة سوا الإخبارية عبر هذا المقال كل ما تريد معرفته عن ما هو معرض ايسف امريكا وجوائزه 2022 - معرض ايسف ويكيبيديا، خصوصا بعد مشاركة المملكة العربية السعودية فيها، وحصدها عديد الجوائز في المجالات العلمية، والطاقة والكيمياء وغيرها. 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد