البكري يطلع مجموعة من الصحفيين وخريجي الإعلام على الانتهاكات الإسرائيلية

بيت لحم / سوا / افتتح محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري اليوم الخميس، جولة للصحفيين وممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية وعدد من خريجي الاعلام في بيت لحم والتي نظمتها مديرية الاعلام في بيت لحم حيث رحب المحافظ بالصحفيين في بداية الجولة على مدخل مخيم عايدة.

 

وشدد المحافظ على أهمية الدور الريادي للصحفيين ووسائل الاعلام، مثمنا مبادرة وزارة الاعلام بالمحافظة لتكثيف الجهود لفضح ممارسات الاحتلال.

 

وأشار إلى ما تتعرض اليه المحافظة سياسات وإجراءات لسرقة الاراضي في شرق المحافظة وجنوبها وغربها، مطالبا بفضح الممارسات الاحتلالية من قبل وسائل الاعلام الفلسطينية والصحفيين الذين استطاعوا اثبات قدرتهم على مواجهة الرواية الإسرائيلية .

 

وفي سياق آخر، زار المحافظ البكري مركز لاجئ برفقة مدير عام مدير جهاز المخابرات العامة العقيد سليم القيسي والتقى بمدير المركز صلاح عجارمة الذي اطلعه على واقع المخيم في الآونة الاخيرة في ظل استمرار الممارسات والاعتداءات الاسرائيلية على اهالي المخيم عموما والاطفال بشكل خاص.

 

وقدم العجارمة للمحافظ البكري نماذج مختلفة من اعتداء قوات الاحتلال على الأطفال دون وقوع أي مواجهات، مشددا على أن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد تصعيد الأوضاع على مدخل المخيم من اجل الفتك بالجيل الجديد بالمخيم واستهدافه بالقتل والاعتقال والجرح .

 

واشار العجارمة الى ما بذله مركز لاجئ ومركز الشباب ومركز الرواد وحركة فتح بالمخيم من جهود من أجل حماية اطفال المخيم مطالبا الحكومة الفلسطينية ببذل جهد واهتمام اكبر بالمخيم.

 

كما تحدث عن وجود نقص بالخدمات المختلفة في المخيم في ظل تقاعس " الأونروا " وتقليص الخدمات بحجج نقص الموازنات، ما أثر سلبا على واقع المخيم في مختلف النواحي التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية، ما يستدعي وقفة جادة وحقيقية من قبل مختلف مؤسسات المخيم ومؤسسات السلطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد