تفاصيل شهادة الجندي المتهم باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

الصحافية شيرين أبو عاقلة

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، تفاصيل شهادة الجندي المتهم باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة خلال تغطيتها لاقتحام الجيش لمخيم جنين في الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن جنديًا إسرائيليًا أطلق النار على بعد حوالي 190 مترًا من شيرين أبو عاقلة، مرجحًا أنه قد يكون أصابها.

وأوضح المسؤول، أن الجندي كان جالسًا في سيارة جيب مسلحًا ببندقية بعدسة تلسكوبية، مشيراً إلى أن الجندي المتهم باغتيال شيرين قال في استجوابه إنه لم يرها ولا يعرف أنه أطلق النار عليها.

وبحسب التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، فإن جنود قوات وحدة "دوفدوفان" الذين وصلوا لاعتقال أحد نشطاء الجهاد الإسلامي، أطلقوا النار 6 مرات على الأقل باتجاه المنطقة بين مخيم جنين، ووادي برقين خلال العملية.

وادعى التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أن الجندي كان يحاول استهداف مسلح فلسطيني ظهر 3 مرات من وراء جدار، و فتح النار على الجيب، وكان الصحفيون على مسافة قصيرة خلفه، وأن إطلاق النار من الجيب يعطي زاوية رؤية محدودة.

وزعم التحقيق، أن مجموعة من المسلحين تواجدت خلف الصحفيين أطلقت النار على الجيش، لذلك لم يعرف مصدر النيران التي أصابت أبو عاقلة، طالما لم يتم إجراء اختبار.

إقرأ/ي أيضا: الجيش يكشف اسم وصورة ضابط إسرائيلي قُتل في خانيونس عام 2018

وخلصت التحقيقات الأولية للنيابة العامة الفلسطينية الى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة، كما أشارت التحقيقات الى تعمد قوات الاحتلال ارتكاب جريمتهم حيث تبين ذلك من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة.

واستشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين صباح يوم الأربعاء الماضي 11 مايو 2022 خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد