موعد امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين

موعد امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين

موعد امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين ، إذ بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة في الأراضي الفلسطينية الاستعداد لتقديم الامتحانات النهائية والتي يتم بعدها اختتام المرحلة الدراسية في المدارس والانتقال في حال النجاح إلى المرحلة الجامعية والتي تعتبر المحطة الثانية في حياة أي طالب وطالبة.

ونشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية خلال الأشهر القليلة الماضية موعد امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين وجدول الامتحانات، حيث سيبدأ الطلاب والطالبات في تقديم امتحان اللغة العربية يوم السابع من شهر يونيو المقبل للفروع العلمي والأدبي والشرعي والزراعي والصناعي والفندقي والاقتصاد المنزلي.

وتبدأ جلسة امتحانات التوجيهي "الثانوية العامة" 2022 في فلسطين في تمام الساعة التاسعة صباحا ، حيث يعقد الامتحان العملي للفروع المهنية أيام السبت والأحد والاثنين 7-9-05-2022 وقد يستمر حتى يوم الثلاثاء 10/05/2022 للتخصصات الإنتاجية ( التجارة واللحام وتشكيل المعادن ، والخراطة والتنجيد الفني والديكور وتجليس السيارات).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ان تقييم المشاريع الطلابية لطلبة الكفاءة المهنية يبدأ يوم الأربعاء 11/05/2022 ، مبينة أنه اذا وقعت عطلة في أحد أيام امتحانات التوجيهي ينقل ذلك الامتحان إلى اليوم الذي يلي أخر يوم في برنامج الامتحان ، أو وفق قرار لجنة الامتحانات العامة.

موعد امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022 في فلسطين

تحدث مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ب رام الله محمد عواد، عن آخر مستجدات عقد امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تمديد العام الدراسي بسبب إضرابات المعلمين.

وأكد عواد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها ولا يوجد عليها أي تعديل يذكر.

وأشار إلى ان امتحانات الثانوية العامة يسير حسب ما هو مخطط له مسبقاً وسيبدأ يوم السبت القادم بالامتحان العملي للفروع العلمية.

وأوضح عواد ان وزارة التربية والتعليم وضعت خطة لإجراء امتحانات الثانوية العامة والتي تتعلق بالمراقبة والتصحيح، كما تم توزيع الطلاب وحصلوا على بطاقات الجلوس الخاصة باختبارات الثانوية.

طبيعة أسئلة امتحانات توجيهي 2022

تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن طبيعة امتحانات الثانوية العامة التوجيهي لهذا العام.

وقال محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس في وزارة التربية والتعليم في فلسطين، إن "أكثر من 80000 طالب سيتقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام".

وأكد عواد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها "سوا" أنه "سيكون هناك مرونة في طبيعة الأسئلة الاختيارية وعددها، حيث سيكون في القسم الأول ثلاثة أسئلة اجباري، وفي القسم الثاني أربعة أسئلة يجيب الطالب على اثنين منها".

وأضاف عواد أن "الوزارة الآن في مرحلة إعداد الأسئلة، وأن الفرق المتخصصة تقوم بدورها، بالتنسيق بين المحافظات وصولاً للامتحان في السابع من حزيران، وسنكون جاهزين لإنجاز الامتحان وفق الخطة الموضوعة".

منع الحفلات قبيل امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين

قررت قيادة الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة منع إقامة الحفلات في الشوارع والأماكن العامة، ومنع مكبرات الصوت وكل مصادر الإزعاج، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 15 مايو 2022 وحتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

جدول امتحانات توجيهي 2022 في فلسطين

 

جدول-امتحانات-الثانوية-العامة-2022-فلسطين-1650841523.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد