أسعار الذهب في المانيا اليوم الاحد 15 مايو 2022

أسعار الذهب في المانيا اليوم الاحد 15 مايو 2022

أسعار الذهب في المانيا اليوم الأحد 15 مايو 2022 ، حيث يشهد سعر الذهب انخفاضا عالميا ولكنه طفيف منذ يوم الجمعة الماضية وذلك مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي بسبب نية البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة بنسبة كبيرة.

ونستعرض لكم هنا في هذا المقال أسعار الذهب في المانيا اليوم الأحد بمختلف الأعيرة سواء عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في الدول الأجنبية والعربية ، وعيار 18 وعيار 24 ، إضافة الى سعر أونصة الذهب اليوم الأحد.

تعد سوق الذهب في ألمانيا من الدول الخمسة المنتجة للذهب لدى مستوي العالم ، والتي يأتي مخزونها من الذهب لدى البنك المركزي ما يقدر بحوالي 2400 طن من الذهب ، لتصبح بذلك ألمانيا من أكبر دول العالم اقتصاديا.

وتفرض الحكومة في المانيا ضرائب الذهب على المشتريات الذهبية أقل من 600 يورو فقط ، وفي حالة إتمام المشتريات هذه السعر أو سعر أعلى منه تسقط الضرائب من إجمالي قيمة الذهب ، الأمر الذي يعد من مزايا سوق الذهب في ألمانيا.

وتتميز سوق الذهب في ألمانيا بتوفر العديد من أوزان وأشكال السبائك الذهبية والعملات ، يعود هذا إلى الثقافة الاقتصادية للمواطنين الألمان في اقتناء السبائك والعملات الذهبية بشكل أكبر من الحلي والجواهر.

وتتنوع عيارات الذهب الموجودة داخل سوق الذهب في ألمانيا ، بداية من الذهب الخام وحتي عيارات الذهب التي يتم إضافة المعادن النفيسة عليها من الفضة والنحاس بنسب متفاوتة حسب كل منها.

 ذهب من العيار 24 قيراط

 ذهب من العيار 22 قيراط

 ذهب من عيار 21 قيراط

 ذهب من عيار 18 قيراط

 ذهب من العيار 14 قيراط

 ذهب من عيار 12 قيراط

 ذهب من عيار 10 قيراط

أسعار الذهب في المانيا اليوم الاحد

 

33.PNG
44.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد